رياض قبيسي لنوال بري: سدّيه…

رياض قبيسي ونوال بري
ردّ الصحافي في قناة الجديد رياض قبيسي على زميلته في المؤسسة نفسها، نوال برّي، بشكل قاس جدّاً، دون أن يسمّيها، فقال لها:"سدّيه". وذلك بعدما نشرت ستاتوس على فيسبوك لتشتكي من النفايات التي انتشرت على الطرقات بعد هطول الأمطار. وذكّرها بأنّها ترفض التظاهر "ضدّ كبير العيلة"، قاصدة يومها الرئيس نبيه بري.

ردَّ الصحافي في قناة الجديد رياض قبيسي على زميلته نوال برّي عبر صفحته الخاصّة على موقع فيسبوك بعدما استفزته بستاتوس كانت قد كتبته أمس الأحد تقول: “هيك بيكون الشعب وصل الشعب لمحل انو الزبالة رح تاكلو.. أنا بأي لحظة بحس رح احرق هويتي اللبنانية أو فل من هالبلد.. صرت استحي اني كون من هالبلد.. عن جد تفيييييييييييييييييييييييه”.

رياض قبيسي ونوال بري

فكتب قبيسي متهكماً على برّي: “الذي كتب معلقات في مديح الزعيم، وحب الزعيم الذي ورثه أباً عن جد، لا يحق له الان ان ينبس ببنت شفه، وانو يابا شو هل وطن، ويا حرام شو صار فينا، وانو بدو يهاجر. يا با انت احسن شي بتعملوا و بتعمليه انك تسدوا و تسديه.

ونوال بري

إقرأ أيضاً: رياض قبيسي عن لحاق موقع التيار به للحمام: نسوا هموم الناس

رياض قبيسي

وكانت نوال برّي قد نحرت استقلاليتها حين أعربت عن حبّها لرئيس مجلس النواب نبيه برّي وبالتالي عن انتمائها إلى بلدتها تبنين واستطراداً انتمائها إلى فئة معيّنة من اللبنانيين، وهي الفئة التي هاجم ممثلون عنها شباب الحراك المدني في وسط بيروت وعاثوا حرقا وتكسيرا. وقد وقفت نوال بري ضد الحراك مؤكدة أنها لا يمكن أن تكون ضدّ الرئيس بري وتوقفت الإدارة عن انتدابها لتغطية نشاطات الحراك.

إقرأ أيضاً: نوال بري تردّ على جواد حسن نصر الله: عيب.. مريم البسام أكبر من تفاهاتك

نوال بري

وقالت نوال برّي في مطالعتها للدفاع عن بري: “الحكي المنطقي والبعيد عن التأويلات بغض النظر اذا مع الحراك او ضد هو انو اقل شي انو ينزلوا شباب الخندق وغيرن لما تنجاب سيرة الرئيس بري.. مش لان هو طلب منن ابدا بس لان هول الشباب معروف انو الرئيس بري بدمن.. يعني مش رح يسكتوا وغيرتن عليه رح تخليهم ينزلوا.. يلي بدو يسبني فيه يسبني بس انا عم بحكي واقع ومنطق.. انو لو الرئيس بري بدو يحل الامور بالشارع ما كان دعا لحوار.. إن بري منو بحاجة الي لنجدتو ابدا.. انا كنت عم بحكي واقع.. انو اليوم في شارع مقابل ما رح يقبل ينسب زعيمو..”،

نوال بري


وأوضحت بري بعد سيل من التعليقات: “كرمال ما نطول سيرة.. رح اختصرا على كل يلي عم يسأل ويتسآل.. في مثل بيقول “من نكر اصله لا اصل له”.. انا ربيت بضيعة اسما تبنين وبحارة اسما حارة آل بري.. وبين عيلة كبيرة بتوقف حد بعضا بالفرح والحزن وكلنا ربينا كولاد عم.. وبيي علمنا من اول ما خلقنا انو في زلمي اسمو نبيه بري هيدا كبير العيلة وهيدا يلي رافع راسنا.. وفي عنا بالحارة شخص هو الحاج عبدالله زاد محبتا فيه للرئيس لان شفنا نعم التربية والاخلاق ولان حج عبدالله كان وبعدو واقف حد العيلة بالصغيرة والكبيرة وبيو وراه.. ما رح اجي اليوم بيع مواقف يمين شمال لتقولوا عني موضوعية.. رح يضل الرئيس كبير عيلتنا.. ورح ضل انزل اعتصم بالحراك الشعبي لطالب بحقوقي كمواطنة.. فيك ما تحبو وتنزل وفيي ضل محترمتو وانزل طالب معك بحقوقنا المشتركة.. ورح ضل موضوعية اكيد بشغلي لان انا بفضل اي موضوع خصو بالعيلة ما اشتغل عليه.. في غيري مراسلين كتير.. بعتقد وضحت الصورة..”.

إقرأ أيضاً: حرب تصفية حسابات بين فراس حاطوم ونوال بري

السابق
انتهاء جلسة الحوار وتحديد جلسة جدية يوم الثلثاء من الأسبوع المقبل
التالي
نصر الله إذ يخفّف من ذنوب إسرائيل