بالصور: تفاصيل تتويج «ڤاليري أبو شقرا» ملكة جمال لبنان لعام 2015

تربّعت فاليري أبو شقرا على عرش ملكات جمال لبنان لعام 2015 في حفل خاص بثّته شاشتا LBCI وLDC مباشرةً من كازينو لبنان، بحضور نخبة من أهل الفنّ والمجتمع، وبرعاية وزارة السياحة اللبنانية وأحيا الحفل الفنان راغب علامة.

من بين 14 صبية قدِمن من مختلف المناطق اللبنانية وحملن اختصاصات جامعية متنوّعة، تُوّجت الصبية اللبنانية فاليري أبو شقرا بنت بيروت بلقب ملكة جمال لبنان لعام 2015، لتتسلّم تاجها من الملكة السابقة سالي جريج.

فاليري فاليري ابو شقرا

 

 

وقد تبارى هذا العام على حمل اللقب 14 صبية من مختلف المناطق اللبنانية، هنّ: سينتيا سامويل، ديانا بو حمدان، هيلين ابراهيم، جوسلين مصلح، جويل عازار، ماريا طنّوس، ماريانا سبيتي، ميليسا جبّور، نادين زغبي، نور نصرالله، باميلا إيليا، تالار كمكيان، فاليري أبو شقرا، وفانيسا الأخرس.

لجنة التحكيم ملكات جمال لبنان 2015

وقد ضمّت لجنة التحكيم كلّاً من: مصمّم الأزياء زهير مراد، ملكة جمال لبنان السابقة والممثلة المعروفة نادين نسيب نجيم، ممثل وزارة السياحة ريشار فرعون، المؤلّف الموسيقي ميشال فاضل، ملكة جمال فرنسا لعام 2012 Delphine Wespiser، الممثل يوسف الخال، رئيس بلدية جبيل زياد حوّاط، رئيسة جمعية Roads for life زينة قاسم ورئيس التحرير في صحيفة L›Orient le Jour زياد مخّول.

 

وبعد مرور أوّل للمتباريات بلباس البحر، تلاه مرور ثانٍ بفستان السهرة من تصميم اللبناني زهير مراد، تأهّلت 9 من المرشّحات للانتقال إلى المرحلة نصف النهائية بحسب علامات لجنة التحكيم، وهنّ: ماريا طنّوس، تالار كمكيان، سينتيا سامويل، ميليسا جبّور، فاليري أبو شقرا، ديانا بو حمدان، نور نصر الله، جوسلين مصلِح وفانيسا الأخرَس.

حفل ملكات جمال لبنان

ووصل إلى المرحلة النهائية 5 متسابقات هنّ «سينتيا صاموئيل، ماريا طنّوس، نور نصرالله، فاليري أبو شقرا وجوسلين مُصلح»، وعقب تخطي مرحلة الإجابة على السؤال الموحد، توجت فاليري أبو شقرا ملكة جمال لبنانلعام 2015.
وبعد الإجابة على السؤال الموحّد، وهو ” أي مطلب أنت كملكة جمال لبنان يُمكن أن تتبنّيه وتنزلين من أجله الى الشارع”، تُوّجت فاليري أبو شقرا ملكة جمال لبنان للعام 2015 . وفي سابقة قد تكون الأولى من نوعها، نالت صبيّتان لقبَ الوصيفة الأولى بعدما تعادلت علاماتهما بشكل تام، وهما: سينتيا سامويل وجوسلين مصلح، فيما جاءت نور نصر الله في مرتبة الوصيفة الثالثة وماريا طنّوس في مرتبة الوصيفة الرابعة. وقد شهدت المسابقة انتخاب صاحبة أفضل شخصيّة أو Miss Personality التي فازت بها ميليسا جبّور.

 

ملكة جمال لبنانفاليري

السابق
ردّ حزب الله اليوم: هل سينقذ لبنان من أزمة النفايات؟
التالي
جعجع : لا انتخابات رئاسية في المدى المنظور اذا ما استمر المعطلون على موقفهم