الخطيب يرد على إتحاد السلة بعد التهديد بإيقافه

فادي الخطيب

صدر عن قائد منتخب لبنان فادي الخطيب البيان التالي:

بعد البيان الذي اصدره اتحاد كرة السلة اليوم حول التأمين على عقدي في الصين، اود ان اوضّح بعض الامور التالية:

– أولاً، إنّ معظم اللاعبين الاوروبيين المحترفين في الـ “أن بي أي” يملكون عقود تأمين لشهرين لدي شركة “لويد”، وليس هناك من لاعب دولي يلعب مع منتخب بلده سوى بعد التأمين عليه. كما انّ الإتحاد اللبناني لم يراسل سوى شركة واحدة ولم يفتح خطوطاً مع شركات اخرى.

– إنّ الإتحاد الدولي لا يتدخل بهذا الموضوع لانّ الإتحاد الدولي يعرف تماماً انّه من حق اللاعبين ان يؤمّن على عقده.

– ما نفع التأمين على عقدي إذا لم يكن يغطيني طوال فترة بطولة آسيا، وبما معنى آخر، ما نفع التأمين المقترح حالياً إذا لم يكن كفيلاً بتغطيتي في حال، تعرّضت لأي إصابة لا سمح الله خلال بطولة آسيا، وادّت الى عدم تجاوزي الإختبار الطبي المقرّر في 7 تشرين الاول مع فريقي الصيني، اي بعد اربعة ايام من إنتهاء بطولة آسيا. ففي هذه الحالة، سأخسر تلقائياً عقدي في الدوري الصيني. وسؤالي هو: من سيتحمل المسؤولية إن حصل ذلك، خاصة انه سيعرضني للبقاء من دون فريق لموسم كامل؟ طلبي كان واضحاً من البداية وقلت للإتحاد انني سأعتذر عن الحضور مع المنتخب الوطني الذي حال لم يتمكن من توفير هذه المسألة.

فادي الخطيب

– لا احد يستطيع المزايدة عليّ في محبتي للمنتخب اللبناني فلقد خدمته طوال 18 عاماً، وكنا معه في كل الايام الحلوة والمرّة، سيما عندما صعدنا الى كأس العالم ثلاث مرات. كل ما طلبته هو حمايتي من اي إصابة وأنا أمثّل المنتخب الوطني.

– اشعر بالاسف إزاء ما جاء في بيان الإتحاد حول التهديد بإيقافي، متناسين ما قدمته للمنتخب واللعبة، كنت انتظر تكريما من الإتحاد لا تهديدا بالإيقاف بعد سنين طويلة في خدمة كرة السلّة اللبنانية.

السابق
طاولة حوار الطرشان ستدخل في موسوعة كتاب «غينيس»
التالي
من هي شبيهة هيفاء وهبي في لبنان؟