بالفيديو.. أشكال حوادث كراهية المسلمين في الغرب

الارهاب

أعادت جريدة الديلي ميل نشر فيديو الفتاة (تسنيم كبير) التي تم الاعتداء عليها  بتاريخ 7 أيلول 2012، وتسبب لها السقوط على الأرض مغشيا عليها، مع حدوث كسر في الأسنان الأمامية وقطع في الشفة، وذلك للتذكير بخطورة جرائم الكراهية ضد المسلمين في الغرب

والجاني في هذا الحادث يدعى “مايكل أيوواد”، كان يبلغ وقتها من العمر 34 عاما، وهو نيجيري الأصل، واعتدى على تسنيم بينما كانت تتوجه إلى كُليّتها الجامعية للدراسة في نيوهام بعد ظهر يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2012.
وقد ألقي القبض على “أيوواد” بمساعدة لقطات الفيديو التي أفرجت عنها الشرطة وقتها، وحُكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات في شباط 2013 بعد اعترافه بأنه مذنب في هجومين منفصلين على “تسنيم” وشابة أخرى.

ويأتي هذا الاعتداء على الشابة تسنيم كمثال لهجمات الإسلاموفوبيا، التي يجري التحقيق فيها بشكل مكثف داخل بريطانيا، في ظل ما كشفته الشرطة البريطانية أن هناك ارتفاعا حادا في عدد جرائم الكراهية ضد المسلمين في العاصمة، وخصوصا مع النساء اللواتي يرتدين الحجاب، ويمثلن نحو 60% من الضحايا.

وقالت التقارير إن هناك زيادة بنسبة 70% في عدد الهجمات المسجلة بين يوليو/تموز 2014 ونفس الشهر من هذا العام، مقارنة مع الأشهر الـ 12 السابقة لهذه الفترة، وفقا لشرطة لندن.

وقالت الشرطة إن اضطراب الأحداث العالمية له أيضا “تأثير في ارتفاع حوادث جرائم الكراهية”، إلا أن الأمر الجيد هو زيادة دوريات الشرطة، مما يشجع الضحايا بصورة أكبر وأسهل على الإبلاغ عن هذه الجرائم.

وقد علّق قائد الشرطة “ماك تشيشتي” على الموضوع قائلا: “لن نتسامح مع جرائم الكراهية، وسنعمل على اتخاذ كافة الإجراءات الإيجابية للتحقيق في جميع الادعاءات، ومساندة الضحايا واعتقال الجناة، ويجب أن يطمئن ضحايا جرائم الكراهية أن الأمر سوف يؤخذ على محمل الجد من قبل الشرطة، ونحن لدينا أكثر من 900 موظف متخصص في جميع أنحاء لندن، يعملون على تحقيق الأمان والسلامة في مجتمعنا، من خلال التحقيق الدقيق في جرائم الكراهية”.

هذا ولا تزال أسباب وخصائص “الإسلاموفوبيا” مثارا للجدل في الغرب، ويفترض بعض المعلقين أن هجمات 11 أيلول نتج عنها زيادة في ظاهرة “الارهاب الإسلامي” في المجتمعات الغربية، في حين يربطها آخرون بتزايد وجود المسلمين في العالم الغربي.

السابق
العاصفة الرملية تشلّ مدينة صور
التالي
العبقري محمد نزيه المير يفوز ببطولة العالم للحسابات الذهنية