جلسة.. لفضل شاكر أمام المحكمة العسكرية

مثل شاكر أمام المحكمة العسكرية عبر وكيلته المحامية مي الخنسا في خلال ملف ملاحَق فيه يتصل بمقابلة صحافية أجراها في مخيم عين الحلوة عام 2014 نشرتها جريدة القدس العربي ادلى فيها بأقوال تهدف الى تعكير صلات لبنان بدولة عربية، وإثارة النعرات والمسّ بالمؤسسة العسكرية. وفي مقتبل الجلسة قرّر رئيس المحكمة ابلاغ شاكر لصقًا كون المحاكمة غيابية في حقه، في وقت بادر ممثل النيابة العامة العسكرية القاضي هاني حلمي الحجار وكيلته الخنسا “هل ناوي يسلم نفسه ام ينتظر مضي موجة الحر؟” فأجابته الخنسا “انشاء الله قريبا. هو كان ينوي تسليم نفسه في آذار الماضي، الا ان امورا حصلت”. ثم حاولت ابراز مذكرة بدفوع شكلية بعدم صلاحية المحكمة العسكرية النظر في هذا الملف، معتبرة انه من صلاحية محكمة المطبوعات.

فضل شاكر

واوضحت ان موكلها نشر تكذيبًا لما نشر عن لسانه. فاجابها رئيس المحكمة “ثمة دعوى اخرى يحاكم بها امام المحكمة (ملف احداث عبرا والتي سيحاكم فيه الشيخ #احمد_الاسير في الجلسة المقررة في 15 ايلول الجاري). والدعوى الراهنة هي جزء منها. ويجب ان يبلغ لصقا اولا”، طالبا تقديم المذكرة في قلم المحكمة كون المتهم يحاكم غيابيا. وعقبت الخنسا ان موكلها “لم يبلّغ بأي شيء”. وارجئت الجلسة الى 21 شباط المقبل.

وفسّرت اوساط مراقبة حضور وكيلة الخنسا في غياب شاكر الذي لا يزال في منزله في محلة تعمير عين الحلوة، عملية جس نبض قد تكون تمهيدية لتسليم شاكر نفسه التي لا تبدو قريبة جدا. والخنسا طالبت في خلاصة مذكرتها استرداد مذكرتي إلقاء القبض والتوقيف الصادرتين عن القضاء العسكري في حق موكلها.

السابق
لبناني في ليلة عرسه.. سرق «النقوط» وهرب
التالي
منطقة النبطية في قلب العاصفة الجوية الصفراء