عيترون: أهالي ضحايا سوريا غضبوا من حزب الله.. فضربوا نازحين سوريين

حسن عواضة عيترون
بعد انتشار خبر مقتل أحد أبناء عيترون في سوريا خلال قتاله إلى جانب حزب الله في الأراضي السورية، لمحاولة احتلال بلدة الزبداني السورية، قرّر أقاربه وأصدقاؤه تحويل حياة اللاجئين السوريين في بلدتهم إلى جحيم، وتحميلهم مسؤولية مقتل ابنهم في سوريا، فقط لأنّهم سوريون، متناسين أنّهم هربوا من سوريا بسبب حزب الله نفسه.

لم يمرّ خبر سقوط أحد أبناء بلدة عيترون الجنوبية في سوريا مرور الكرام بين أبناء البلدة، فبعد انتشار نبأ “استشهاد” حسن حسين عواضة الذي كان يقاتل في صفوف حزب الله إلى جانب الجيش السوري في مدينة الزبداني السورية، ضدّ أهلها وأبنائها، جاء ردّ فعل أهالي عيترون بدائيا ومعاديا وعنيفا تجاه النازحين السوريين القابعين في بلدتهم.

وفي التفاصيل، انه وبعدما وصل الخبر المشؤوم الى البلدة، عمّ الغضب بين أبناء عيترون، فتمّ الإعتداء والتهجم على النازحين السوريين انتقامًا لروح «الشهيد»، ولما حاول النازحون الدفاع عن أنفسهم، حصل اشتباك بين الطرفين، ما أدّى إلى سقوط 11 جريحًا سوريًا نقلوا الى احدى المستشفيات القريبة، فيما حضرت القوى الأمنية، وفتحت تحقيقًا بالحادث.

سقط 11 جريحًا سوريًا نقلوا الى احدى المستشفيات القريبة

كذلك تداولت بعض الوسائل الإعلامية القريبة من حزب الله أنّ جثمان حسن حسين عواضة تم سحبه يوم أمس من قبل المسلحين المعارضين، وتمّ أسره لينضم إلى جثمان المقاتل علي إسماعيل الذي أسر بدوره من قبل المعارضة السورية.

ما ذنب السوريين ليتحملوا نتيجة قرارت حزب الله الذي يرسل أبناءكم للقتال مع الأسد

فهل هذه أخلاق الإمام الحسين والإمام علي ووصاياهما عن الغرباء وعابري السبيل والمستجيرين بالأمن والأمان؟ وهل هكذا يعامل النازح الذي هرب من القصف والدمار والقتل في بلده، بسبب تدخل حزب الله في حروبهم الأهلية، ولجأوا إلى بلدنا بحثًا عن الأمن والأمان. وما ذنب السوريين الهاربين من ظلم النظام وإجرام داعش ليتحملوا تبعات قرارت حزب الله الذي يرسل أبناء الجنوب والبقاع للقتال إلى جانب النظام السوري، ولماذا قرّر الأهالي المفجوعين بأبنائهم تحميل النازحين السوريين الهاربين من حرب فهموا ان لا ناقة لهم فيها ولا جمل، وانها حرب اللاعبين الكبار على ارضهم فنزحوا كي يسلموا، في حين ان من سلّم ابناءه الى حزب الله ليردّهم محملين بنعوش الموت واحدًا تلو الآخر يهجم على المسالمين النازحين للثأر منهم.

اللاجئون السوريون هربوا إلى لبنان من حزب الله والأسد

اللاجئون السوريون لم يهربوا إلى لبنان إلاّ لأنّهم أرادوا الإبتعاد وعدم الغوص بحرب دمّرت سوريا ويتمّت الأطفال وقتلت الأبرياء.. ولكن حزب الله هو الذي ذهب إلى أراضيهم وبيوتهم ليحمي بشار الأسد.

بشار الاسد

فعلى من يجب أن يثور أبناء عيترون، والجنوب والبقاع؟ على المظلوم الذي لجأ إلينا خوفًا من الموت أم على من يرسل شبابنا ليقتلوا السوريين فيعودون قتلى؟

السابق
سلاح سرايا المقاومة يروّع أهالي الفاكهة ورأس بعلبك.. في زفاف
التالي
هذا ما قاله ظريف للسيّد نصر الله… فأغضبه