القاتل انسان والأسير عريان: نعم كلنا بشر

رومية
القاتل إنسان والأسير عريان، ولو كان صدام حسين او حسني مبارك فهو مجرّد من كل قوة وسلطة ويصبح عريان ضعيف لا قيمة له الا قيمته الانسانية.

من منكم ليس بخطيئة فليرجمني بحجر، من منكم ليس بمذنب فهو ليس ببشر، الملائكة وحدها معصموة عن الأخطاء. الاسير لو كان قاتلا فهو عريان ضعيف كليل، الاسير يكفيه ذلا بأنّه عبد مملوك لمن كبله..

ان ما حدث في سجن روميه، وما يحدث بالسجون من تعذيب للجسد بغير حق ولا اخلاق ولا انسانية هو فعل اجرامي اشد اجراما من هؤلاء الذين سجنوا لجرمهم. لماذا هناك قانون ومحاكمة وعدالة، لماذا هناك جرم وجريمة ومجرم، كيف تريدون بناء دولة وسط هذه الفوضى القاتلة؟

انني كمواطن لبناني وانتمي الى طائفة الموحدين الدروز، لا اجد عبارات تصف شعوري لهول ما شاهدت من تنكيل برجال دين لو اختلفنا معهم بالرأي، او توجهاتهم السياسية او اذا ثبت اجرامهم بأنهم مجرمون ولا علاقة للدين ولا للاسلام بهم. ولكنهم بشر..

القاتل انسان، وما ادراك من يقتل الملايين بقلمه المفتن وهو جالس على كرسيه في البيت. الاسير عريان، ولو كان صدام حسين او حسني مبارك فيتجرد من كل قوة وسلطة ويصبح عريان ضعيف لا قيمة له الا قيمته الانسانية.

إقرأ أيضاً: نبيل الحلبي لجنوبية: نعم عسكريون أجبروا مساجين على اللواط

اننا كموحدون مسلمون في هذا الشهر الفضيل وفي اللقاء المعروفي نتوجه الى اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة باحر الامنيات لحلول شهر رمضان المبارك، وان الصوم رحمة والصوم توبة.. ويا ايها الذين امنوا اتقوا الله، اسمحوا لي ان اتوجه اليكم يا اصحاب الدولة والمعالي والسماحة يا ابناء الامن والقوى الامنية والعدل والعدالة. ارجوكم استفيقوا من غفلة الفساد والرشوة والاجرام الذي تسمحون به هنا وهناك.

لا ينفع الاستنكار، ولا ينفع القلق يا بن كيمون، الى متى سيبقى القلق منهجكم، وليس الفعل وردة الفعل؟ الى متى سنبقى على الاستنكار؟ نريد قرار نريد مسيرة نريد عهدا قسما، نريد خطوة جبارة نحو الوطنية والدولة والقانون، احكموا على المجرم بما يستحق واطلقوا سبيل من يستحق.. لا تسيسوا العدالة، فهناك محكمة اعلى منا جميعا هي المحكمة الالاهية، هناك سيبلى الظالم باظلم ولا ينفع النادمون، ولا استئناف ولا عودة عن قرار.. الله يمهل .

السابق
أحمد الحريري : ما شهدناه في أشرطة التعذيب جريمة موصوفة
التالي
الفيديو المسرب من رومية مشبوه