أربعة مسلسلات مهددة بوقف عرضها في رمضان.. فما هو السبب؟

رغم عرض 3 حلقات فقط من المسلسلات التي خاضت سباق الدراما الرمضاني، إلا أن هناك أصواتاً بدأت تتعالى وتطالب بوقف عرض بعض هذه المسلسلات.

عادل إمام رغم الجماهيرية الضخمة التي يحظى بها النجم عادل إمام، إلا أن مسلسله مُهدد بوقف عرضه، والسبب نقابة علماء مصر، التي طالبت القناة التي تُعرض حلقاته بمنع عرضه، مُعبرين عن إنزعاجهم الشديد من الشخصية التي يُجسدها عادل إمام، حيث أكدوا أنها تحمل إساءة لهيئة التدريس؛ ويظهر خلالها كأستاذ غير ملتزم ولا يعرف مسؤولية المهنة التي يعمل بها، حيث يتردد باستمرار على الملاهي الليلية. المسؤولون في نقابة علماء مصر أكدوا أنهم بصدد رفع دعوى قضائية عاجلة لوقف المسلسل، واصفين أحداثه بالكارثية.

منة شلبي “حارة اليهود” هو العمل الدرامي الثاني الذي تعرض لانتقادات كثيرة، فرغم أحداثه المشوقة، والتي بدأت منذ عرض الحلقة الأولى، إلا أن المسلسل لم يسلم من الانتقادات؛ بسبب بعض الأخطاء التاريخية التي يحتوي عليها، لكن التهديد بوقف عرض المسلسل جاء من خلال ماجدة هارون، رئيسة الطائفة اليهودية بمصر، والتي أكدت أنها لن تتردد في رفع دعوى قضائية ضد المسلسل لوقف عرضه؛ في حال شعورها بأنه يحمل أي إساءة لليهود أو يحاول تشويه صورتهم.

مصطفى شعبان احتوت الحلقات الأولى من مسلسل “مولانا العاشق”، الذي يخوض من خلاله مصطفى شعبان سباق الدراما الرمضاني، العديد من المشاهد التي وصفها المشاهدون بالساخنة والمُثيرة، وأبرزها مشهد جمع بين محمد الشقنقيري وفاطمة الناصر وهما يقيمان علاقة غير شرعية. الكثير من المشاهدين أكدوا أن المسلسل لا يتناسب مع شهر العبادة والصوم والصلاة، وتعالت الأصوات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تُطالب بوقف عرض المسلسل.

أمير كرارة شرب الفنان أمير كرارة للخمور باستمرار بمسلسل “حواري بوخاريست”، واحتواء المسلسل على العديد من مشاهد الرقص؛ التي وصفها بعض المشاهدين بالمثيرة، هذا بالإضافة إلى ارتداء البطلات ملابس “خادشة للحياء”، كما وصفها بعض المشاهدين، دفع بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق حملة لوقف عرض هذا المسلسل، الذي يُشارك في بطولته عدد كبير من النجوم؛ منهم مي سليم وسارة سلامة ودينا.

غادة عادل طالبت صفحة “ضد الماسونية”، التي تضم الملايين من مستخدمي موقع “فيسبوك”، بوقف عرض مسلسل “العهد”، الذي تلعب بطولته غادة عادل مؤكدين أنه يدعو للماسونية كما أنه يدعو المشاهدين لمخالفة مبادئ وتعاليم الدين الإسلامي.

السابق
«داعش» يفخخ المواقع الأثرية في تدمر
التالي
انفجار هز البرلمان الافغاني في كابول