سجال شيوعي حول ذكرى جورج حاوي بين محمد علي مقلّد ونارا حاوي

جورج حاوي
كتبت نارا حاوي على صفحتها نصّاً يشتم الدتور محمد علي مقلّد، القيادي السابق في الحزب الشيوعي اللبناني. فردّ عليها وننشر النصّين هنا.

هنا نصّ نارا حاوي:

“رداً على الدكتور محمد علي مقلد المحترم.

للتذكير يا دكتور و ﻷن العمر الو حق:
أولاً: جورج حاوي رجل المهمات الصعبة والمبادرات الجامعة لكل اطرف هذا الوطن.
ثانياً: بعد اطلاق مبادرة القيادة الحالية للحزب الشيوعي للم شمل الشيوعيين كنت أول الموجودين في عشاء مسبح الجسر وسهرة النجدة الشعبية بوجود الدكتور خالد حدادة. إلا اذا كان الهدف من وجودك اﻷكل والشرب والرقص فهناك اماكن آخرى لذلك.
ثالثاً: عندما اتصلت بك لكي تكون جزءاً من اللجنة التكريمية سؤالك الوحيد كان:”هل قيادة الحزب موجودة” وردي كان:”قيادة الحزب داعية ولها كلمة” ولم تعترض.
رابعاً: جورج حاوي كان امين عام الحزب الشيوعي اللبناني وليس طيار المستقبل لكي يخطب سعد الحريري.
فلماذا يا دكتور لن تتذكر كل هذا عند مكالمتنا؟؟
من الواضح ان اتتك التعليمات بمحاولة التخريب لاحقاً.
ولمعلوماتك انت والآخرين هذه الذكرى لن تشبه الا جورج حاوي وستكون جامعة واي شخص ام جهة من المرتزقين يحاول التخريب وتجريد جورج حاوي من تاريخه لن يعد الا بخانة القتلى.
لا تزايدني حرصي على جورج حاوي وتاريخه ﻷنك تخطئ مرة آخرى”.

محمد علي مقلدالدكتور محمد علي مقلّد ردّ بالتالي:

كتبت نارا حاوي على صفحتها النص التالي، وأجبتها بتعليق، ونقلتهما على صفحتي لكي يعرف الشيوعيون ماذا يفعل الورثة بتاريخ جورج حاوي.

“بعض كلامك صحيح وبعضه شتائم وبعضه كذب . الصحيح أننا مع المبادرة ولنا قنوات تواصل مع الأمين العام حولها ، ولنا أن نسألك ونسأله أين صارت المبادرة. والصحيح أنك اتصلت بي ، وقلت لك يشرفني أن أكون في عداد لجنة التكريم، وطلبت ألا تكون شرذمة .والصحيح أيضا أنك قلت لي أنك ستتصلين بالجميع .وفي سبيل ذلك كان اقتراحك أنك أنت ستكونين المتكلمة الوحيدة ، قلت لك حسنا. فلماذا هذه الخديعة ؟ أولا تبين لي أن نبيل حاوي سيقيم احتفالا في المنطقة وطلب مني أن أتصل بالدير في انطلياس لتأمين القاعة ، ثانيا تبين لي أن هناك كلمات غير كلمتك أنت في الاحتفال… ألا تعتبرين نفسك كاذبة في أمرين : الشرذمة والكلمات؟
أما الكلام عن الطعام والشراب فهو تافه ككل كلام الشتامين ، وأما كلامك عن الحريرية فهو تعبير عن جهلك يا سيدة نارا. يوم كنا نناضل مع جورج حاوي داخل الحزب وخارجه لم تكوني أنت في عداد المناضلين، وجورج حاوي التاريخ لا يرثه بنوه
اعتبارك انني لا اعرف دورك الماضي والحاضر دليل عن افلاسك وافلاس افكارك.
ورغم ذلك لن اكون الا مثل جورج حاوي رحبة الصدر واتمنى حضورك الاحد يوم الذكرى العاشرة ﻹستشهاد الامين العام الاسبق للحزب الشيوعي اللبناني المناضل جورج حاوي. لعلها تكون فرصة لصحوة الضمير”.

السابق
العثور على جثة داخل سيارة في طورزيا
التالي
المخطوف محمد قاسم الحجيري… حرّ