بالفيديو: لحظة تفجير الدمام.. عبد الجليل ومحمد أنقذا مئات الأمهات

قوبلت محاولة “داعش” تفجير مسجد شيعي في الدمام، باستنفار عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث استنكر كثيرون كل أنواع الأعمال الإرهابية، مستخدمين هاشتاغ #الدمام.

ومن التغريدات التي لاقت صدى على موقع “تويتر” كانت: “أنا لست عدوّك. أنت لست عدوّي. عدوي وعدوّك هو الذي استطاع أن يقنعنا بأننا أعداء. هذه يدي، إفتح عقلك وأعطيني يدك”. (وأرفقت بهاشتاغ #الدمام).

كما كثرت إعادة التغريدات retweet”” لصورة “سيلفي” انتشرت بشكل واسع لكل من الشابين عبدالجليل الأربش، وابن خالته محمد البن عيسى، في اللحظات الأخيرة لهما وهما يقفان أمام البوابة الجنوبية لمسجد الذي وقع عنده التفجير في حي العنود بمدينة الدمام، وذلك قبل لحظات من اشتباههما في الإرهابي الذي كان يرتدي زياً نسائياً وملاحقتهما له والإمساك به قبل أن يقوم بتفجير نفسه فيهما ما أدى إلى وفاتهما على الفور.

ولقيت الصورة مئات التعليقات، إلا أن تعليق والدة عبدالجليل كان الأكثر تأثيراً، حيث كتبت: “إبني جعلني أبكي، ولكنه أنقذ مئات الأمهات من البكاء على أبنائهن”.
ونشرت صوَر أخرى عديدة لعبدالجليل الذي عاد قبل أيام من الولايات المتحدة وعقد قرانه قبل يومين. ووصف المعلّقون عبدالجليل وابن خالته بـ”البطلين الذين حميا وطنهما وإخوانهما من يد الإرهاب من أن يستهدف أعداد كبيرة”، وأرفقوا الصوَر والتعليقات بهاشتاغ #الدمام.

ومن التغريدات التي أرفقت بهاشتاغ #الدمام، كانت:

– سلاماً #الدمام heart emoticon
– #تفجير_العنود في #الدمام…عمل إجرامي، لا يقرّه عقل ولا دين.
– الشهيد #عبدالجليل_الاربش، اختصر سنين الطب في يوم واحد، وانقذ عشرات الأرواح
#القديح #الدمام #مسجد_العنود #القطيف
– من قلب مأساة #تفجير_العنود_الدمام خرجت بطولة الشاب السعودي #الاربش_العيسى الذي أنقذ مئات المصلين من #ارهابي #الدمام… اللهم تقبله مع الشهداء
– ربي ينتقم من الظالمين #الدمام

-«المخططات الخارجية» تستهدف الأمن السعودي وإشعال نار «الطائفية» في المجتمع.

-امن المملكة هو امن للجميع، وضرب هذا الامن هو ضرب لجميع ابناء الوطن #الدمام_الان.

-د. عوض القرني: قد تختلف وجهات النظر في أمور شتى وهو أمر طبيعي لكن ملتنا وأمتنا ووطننا وشعبنا وأمننا ووحدتنا ودولتنا خط أحمر.

(النهار)

السابق
بالفيديو: لحظة وقوع انفجار الدمام
التالي
من هو الجيش «المعتدل والبديل» عن قوات الأسد؟