السعودية تفرض عقوبات على قياديين من حزب الله

فرضت المملكة العربية السعودية الاربعاء عقوبات على اثنين من قياديي حزب الله على خلفية “مسؤوليتهما عن عمليات ارهابية في انحاء الشرق الأوسط”، معلنة انها ستواصل مكافحة انشطة الحزب “بكافة الاداوات المتاحة”.

ووفقا لبيان صادر عن وكالة الانباء السعودية “قامت المملكة بتصنيف إثنين من قياديي حزب الله على خلفية مسؤوليتهما عن عمليات في أنحاء الشرق الأوسط، ولإستهداف أنشطة حزب الله الخبيثة التي تعدت إلى ما وراء حدود لبنان”.

والقياديّان اللذان تحدّثت عنهما السعودية هما خليل يوسف حرب ومحمد قبلان. والاول وفقا ما جاء في البيان “عمل نائبا وثم قائداً للوحدة العسكرية المركزية لحزب الله، وقائدا للعمليات العسكرية المركزية لحزب الله, كما أشرف على العمليات العسكرية لحزب الله في الشرق الأوسط”.

وأضاف البيان انه “منذ صيف عام 2012 شارك حرب في نقل كميات كبيرة من الأموال إلى اليمن ، وفي أواخر عام 2012 أبلغ زعيم حزب سياسي يمني بأن تمويل حزب الله الشهري للحزب السياسي اليمني والبالغ 50.000 دولار جاهز للتسليم”.

أما محمد قبلان فهو والثاني فهو “قائد الخلية الإرهابية لحزب الله, وعمل كرئيس لكتيبة مشاة حزب الله، ورئيس وحدة 1800 التابعة لحزب الله, وقد تولى رئاسة الخلية الإرهابية لحزب الله في مصر والتي تستهدف الوجهات السياحية فيها، ويقوم بتنسيق أنشطة الخلية من لبنان”.

وبحسب البيان فإن العنصرين هما “من كبار أعضاء حزب الله المسؤولين عن أنشطة تتراوح بين دعم نظام الأسد في سوريا منها مساعدة و إرسال مقاتلين، ودفع مبالغ مالية إلى فصائل مختلفة داخل اليمن، وإلى قادة عسكريين مسؤولين عن عمليات إرهابية في الشرق الأوسط”.

السابق
فتفت: نرفض إنتخاب الرئيس بالنصف زائداً واحداً
التالي
داعش يقتل عشرين رجلا في المنطقة الاثرية في تدمر