طقس جهنم ينتهي مساء اليوم والحرارة غدا تنخفض من 37 إلى 28

طقس لبنان
يسيطر على لبنان مرتفع جوي وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة التي تخطّت اليوم 37 درجة مصحوبة بكتل هوائية حارة، كما أكدّ مارك وهيبي لـ«جنوبية» الذي حذر من نشوب الحرائق في جميع المناطق اللبنانية بسسب ارتفاع الحرارة وانخفاض الرطوبة.

بعد التقلبات الجوية التي مرّت على لبنان في الأسابيع القليلة الماضية، بين شتاء ممطر وطقس خريفي وأحيانا ربيعي، سيطر على لبنان منذ يومين مرتفع جوي أتى من الشواطئ المصرية أي بين لبنان ومصر، وقد وصل هذا المرتفع إلى لبنان عبر الكتل الهوائية من السعودية عبر الأردن باتجاه لبنان.

وقد وصلت درجات الحرارة اليوم إلى 37 درجة مئوية مع الرطوبة 29 %، مصحوبة بكتل هوائية حارة، فهل ستستمر الأجواء الحارة المسيطرة على لبنان في الأيام المقبلة؟

وقد أكدّ مدير مصلحة الأرصاد الجوية مارك وهيبي في اتصال مع «جنوبية» أنّنا سنشهد إنخفاض في درجات الحرارة وارتفاع في الرطوبة مع بدء يوم غد.

إذاً إنخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة سيشهدها لبنان يوم غد، بحيث ستصل الحرارة إلى حوالي 28 درجة مئوية أمّا الرطوبة ستسجل 38%.

وتستمر درجات الحرارة في الإنخفاض، فيوم الخميس 19 أيار ستسجل الحرارة 26 درجة، أما يوم الجمعة فستسجل 25 درجة، و26 ليوم السبت المقبل، أي سنشهد طقساً ربيعياً.

وأكدّ وهيبي أنّ «انخفاض الرطوبة خفف من وطأة الحرارة المرتفعة على الإنسان وجعلتنا نتحمل الحرارة العالية، إلاّ أنّ ارتفاع الحرارة بشكل عال مع انخفاض الرطوبة يشكل خطرا على الطبيعة».

لذلك وجّه وهيبي تحذير للبنانيين أن «يتفادوا التعرض لحرارة الشمس لوقت طويل، وأن يشربوا الماء بشكل كبير»، إضافة إلى «عدم رمي أي شيئ من الممكن أن يسبب حريق لأن كل المناطق اللبنانية معرضة اليوم لخطر الحرائق لذا على اللبنانيين أن يتوخوا الحيطة والحذر» ختم وهيبي.

السابق
اللواء عباس ابراهيم: الأجواء إيجابية جداً بالنسبة لملف المخطوفين العسكريين
التالي
مسؤولان إيرانيان سابقان: لم نتورّط في تفجير المركز اليهودي في الأرجنتين