مدفعية الجيش تمنع المسلحين من التسلل الى عرسال

الجيش اللبناني

كتبت صحيفة “الأنوار” تقول : قصف الجيش اللبناني بالاسلحة الصاروخية والمدفعية امس، مسلحين في جرود عرسال، بمنطقتي المصيدة وضهر الجبل، مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وفيما قالت قناة المستقبل ان الجيش قصف تجمعات المسلحين لمنعهم من محاولة التسلل الى داخل بلدة عرسال، ذكرت قناة NBN ان الجيش رسم خطوطا حمراء على الحدود الشرقية تمنع المسلحين من تخطيها.
وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان الجيش قبض على احد قياديي داعش في بلدة اللبوة في البقاع الشمالي، كان فارا من عرسال في اتجاه الشمال اللبناني. وقالت ان الموقوف يدعى عبد الرحمن البزرباشي 21 عاما، وهو من طرابلس وملقب ب حفيد البغدادي، وكان شارك بالمعارك ضد الجيش في طرابلس، وفي أحداث 2 آب الأخيرة في عرسال. وقد وصفته المخابرات بالصيد الثمين.
وكان صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بيان جاء فيه ان وحدة من الجيش قامت بحملة تفتيش لخيم النازحين في بلدة بر الياس ومحيطها، حيث تم توقيف 3 مطلوبين من التابعية السورية، للاشتباه بعلاقتهم بمجموعات إرهابية. كما أوقفت 38 من التابعية السورية في المكان المذكور، لتجولهم بقسيمة دخول منتهية الصلاحية و12 شخصا من الجنسية نفسها لدخولهم الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية. وقد ضبطت داخل المخيم بندقية حربية اضافة الى 40 دراجة نارية دون أوراق قانونية. تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة لإجراء اللازم.
وفي السياسة، قال الرئيس تمام سلام امس، حول التعيينات الامنية، إن المؤسسات تتجاوز الأشخاص. وهكذا يجب ان يكون حال جميع المؤسسات. ونحن نرى وجوب القيام بكل ما من شأنه أن يعزز هذه المؤسسات، ونرفض أن يتحول استحقاق التعيينات الى مناسبة لاخضاع قيادة هذه المؤسسات الى التجاذبات السياسية.
أضاف: إن استقرار هذه الأجهزة أمر ضروري وله أولوية. فإذا كان هناك عجز لدى القوى السياسية عن التوصل إلى اختيار قادة الاجهزة فلا بد من عدم تعريضها للفراغ والشغور.

السابق
سلام يرفض اقتراحات عون… ويتمسك بالطائف
التالي
بالفيديو: ضيف «يحشش» على الهواء مباشرة !