تحقيقات مع أحد كوادر حزب الله حول ‘تمويل الارهاب’

حزب الله

كشفت المعلومات الصحافية ان القوى الامنية بدأت التحقيق بشأن تورط احد عناصر “حزب الله” بتحويل اموال من لبنان الى تنظيمات ارهابية.

والاحد، افادت صحيفة “السياسة” ان الجهات الامنية “باشرت التحقيق مع أحد كوادر حزب الله المالية السيد (م.ا.س) الملقب بـ “أبوجعفر”.

ويتمحو التحقيق حول تورط ابي جعفر بـ”تحويل أموال من لبنان إلى تنظيمات عسكرية تابعة لحركة حماس وللحوثيين ولبعض الفصائل التابعة للحزب خارج لبنان.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية لبنانية قولها أن “التحقيق يتركز على الجانب الجنائي في نشاط الكادر المذكور وكوادر مالية أخرى تعمل في السياق نفسه”.

يُذكر ان صحيفة “الاخبار” كانت قد أفادت في 18 آذار الفائت ان مساعد وزير الخزانة الأميركية في مكتب مكافحة تمويل الإرهاب دانيال غلايزر حذّر المصارف اللبنانية من المساهمة بتغطية “حركة التحويلات المالية “التي تفيد تنظيم الدولة الاسلامية، الا ان وزير الخارجية جبران باسيل أكد له ان “مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب عمل مستمر بالنسبة إلى القطاع المصرفي”.

من جهته، أعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في 19 آذار الفائت انه شدد امام غلايزر الذي التقاه الثلاثاء في بيروت، على ان “القطاع المصرفي اللبناني محصن تجاه هذا النوع من العمليات، وأن لا أموال لداعش في لبنان بفعل الإجراءات المتشددة التي يفرضها المصرف المركزي”.

السابق
خامنئي يدعو الجيش الايراني الى ‘رفع جهوزيته’
التالي
الحب: أحصنة اللهفة وسلاحف الحكمة