المشنوق يرد على «العلماء المسلمين»

نهاد المشنوق

فيما أصدرت “هيئة العلماء المسلمين” بيانا للتشكيك بالعملية الأمنية في الشمال، أطلق سراج الدين زريقات سلسلة تغريدات على حسابه على “تويتر” اتهم فيها الاجهزة الأمنية باستباحة طرابلس وملاحقة من سماهم “أبناء أهل السنة والجماعة”، وحماية من سماهم “أتباع حزب إيران قتلة الوزراء والنواب وقادة الدولة اللبنانية”.
وانتقد الخطط الامنية “في مناطق أهل السنة” فقط، وتوجه الى ضباط فرع المعلومات ومخابرات الجيش قائلا مهددا: “تخافون نهاية كنهاية وسام عيد فيقتلكم “حزب الله”، استمروا بسياستكم فلن تحصدوا والله إلا زرعكم. مشكلتكم ليست مع أسامة منصور أو شادي مولوي أو الشيخ (احمد) الأسير. مشكلتكم مع أهل السنة في لبنان، وإن غدا لناظره قريب”!
وسارع وزير الداخلية نهاد المشنوق للرد على بيان “هيئة العلماء المسلمين” بقوله بعد تفقده العسكريين الجريحين في أحد مستشفيات العاصمة: “هناك آية في القرآن الكريم تقول “اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين”، وطالب العلماء بأن يتبينوا الأمور قبل إصدار أي بيان، وأشار إلى أن عناصر شعبة المعلومات “لم يطلقوا النار اولا إلا بعدما أطلقت عليهم وأصيبوا”.
وختم: “لن نترك أي متهم أو مطلوب للقضاء في كل الأراضي اللبنانية، وتحديدا في الجنوب أو الضاحية الجنوبية والبقاع الشمالي، وهذه مهمة لن نتوقف عنها، وليس نهاد المشنوق من يترك مهمة من هذا النوع، ولا يترك أي مطلوب للقضاء أيا كانت طائفته أو منطقته أو أيا كان انتماؤه السياسي”.
وكانت “هيئة العلماء المسلمين” قد حذرت “من سياسة الكيل بمكيالين والسماح لبعض المطلوبين بالفرار كما حصل في البقاع وبريتال تحديداً ومحاصرة الآخرين بحسب الانتماء الطائفي والمذهبي والحزبي، وكتم التحقيقات وانتهاكات حقوق الإنسان”، واعتبرت أن هذه الممارسات “لن تؤدي إلى حفظ السلم الأهلي الذي نحرص عليه بل قد تؤدي إلى ضده”.

(السفير)

السابق
حبلص و«أبو سياف» للمحققين: هدفنا تحريك «خلايا نائمة»
التالي
في التفاؤل القادم من الفضاء