نقطة واحدة تفصل بين «الحكمة» و«دوري الأضواء»

نادي الحكمة الرياضي

احتفل «الاجتماعي» طرابلس بعودته إلى الدرجة الأولى بكرة القدم بعد غياب موسم واحد، بينما يأمل «الحكمة» الظفر بالعودة حيث تفصله نقطة واحدة عنها بعد غياب سبع سنوات.
وكان «الاجتماعي» قد ضمن عودته منذ أسبوعين، وكرس هذه العودة أمس بفوزه على «الهومنتمان» (3 ـ 1)، في طرابلس أمام حشد كبير من جمهوره مقدماً خدمة كبيرة إلى «الحكمة» الذي فاز على «الشبيه» المزرعة (3 ـ 2)، على «ملعب العهد» ليتقدم بفارق ثلاث نقاط عن «الهومنتمان» ويلزمه نقطة واحدة من مباراته الأخيرة مع «الاجتماعي»، أما «الهومنتمان» فبحاجة إلى الفوز على «الرياضة والأدب» على أن يخسر «الحكمة» أمام «الاجتماعي»، علماً أن المباراتين ستجريان هذا الأسبوع في توقيت واحد.
«الاجتماعي» * «الهومنتمان»
في طرابلس، جاءت المباراة ممتعة بتفاصيلها، حيث تبادل الفريقان الهجمات، ولعب كل منهما بهدف، حيث كان «الهومنتمان» يسعى لتحقيق الفوز من أجل بقائه في المنافسة، بينما كان لاعبو «الاجتماعي» يلعبون لجمهورهم من باب الشكر له على مواكبته لهم، الأمر الذي رفع وتيرة المستوى على الرغم من أفضلية لاعبي «الاجتماعي» الذين قدموا عرضا مميزا لا سيما من قبل لاعبهم الغاني نيكولاس كوفي الذي صنع هدفين في الدقيقة (84)، بعد تمريرة رائعة لزميله حسن حايك، ليعيد الكرة في الدقيقة (87)، حيث اهدى زميله مصطفى كمال الدين كرة هدف سددها الأخير وسط المرمى. سبق ذلك هدف في الدقيقة (24)، للمهاجم حسن الحايك، بينما سجل «الهومنتمان» هدفه عبر لاعب «الاجتماعي» بسام مرزوق (57).
] مثل «الاجتماعي» احمد قرحاني، جميل مكناس، عبد الستار اللون (مصطفى كمال الدين)، سمير الايي، بسام مرزوق، بلال مطر، محمود حبلص، حسن الحايك (احمد الضناوي)، ربيع الحصري، فرنك بوتينغ ونيكولاس كوفي.
] مثل «الهومنتمان» هارون سركيس، وارطان بوياجيان، سامي الشوم، دياركان خاركان (جاك لمباريان)، اليك الجيان، جان كونجيان، كريستيان تيمونيان، سركيس ازنادر، ماماي كهايان، سيرج جاكريان واوهايو.
] قاد المباراة الدولي سامر قاسم، بمساعدة علي الحاج ومحمد نصر الدين، إلى الرابع أحمد دمج.
نابلسي يشكر الجمهور
اعتبر رئيس «الاجتماعي» عبد الله نابلسي ان عودة فريقه الى الدرجة الاولى هي مستحقة، وجاءت نتيجة تعب من قبل الجهاز الفني والمدرب واللاعبين، ومعهم أيضا الجمهور الذي أتى أمس بإعداد كبيرة من اجل الاحتفال مع فريقه، وأمل أن تعود الجماهير إلى الملاعب اللبنانية، «لان الجمهور هو لاعب أساسي في الملاعب».
«الحكمة» * «الشبيبة»
على ملعب «العهد»، فاز «الحكمة» على «الشبيبة المزرعة» (3 ـ 2). سجل للفائز كامل سرحان (10)، ومحمد قصاص (29 و78)، وللخاسر حسن غنام (72)، وروبير قهوجي (86 من ركلة جزاء).
] قاد المباراة الدولي محمد درويش، بمساعدة أحمد السباعي ومروان ضو، إلى الرابع محمد غدار.
حجازي عاتب على الإدارة
بعد المباراة قال مدرب «الحكمة» فؤاد حجازي لـ «السفير: «في البداية أريد أن أبارك للاعبين هذا الفوز على أن أمل أن يكللوا هذا النجاح بالتعادل أو الفوز في المباراة الأخيرة أمام «الاجتماعي»، إذ يكفينا التعادل كي يعود الفريق إلى موقعه الطبيعي في دوري الدرجة الأولى. لا أريد أن أتكلم عن الفنيات بقدر ما أريد أن أوجه حديثي ولومي إلى إدارة «نادي الحكمة» التي تركت الفريق طيلة الموسم يحارب وحده على جبهة الدوري دون رعاية واهتمام، حتى أن حضور أي إداري إلى الملعب للمواكبة والمؤازرة لم يحصل نهائيا، حتى الحضور المعنوي لم يكن موجودا،. عتبي كبير على الإدارة لأنها لم تقف بنسبة 1 بالمئة مع فريق كرة القدم مكتفية بالوقوف ودعم فريق كرة السلة، وكأن فريق كرة القدم ليس تابعا لـ «الحكمة». مرة جديدة أشكر جميع اللاعبين على الجهود التي بذلوها طيلة الموسم واثبتوا أنهم أبطالا برغم الإمكانيات التعيسة جدا، وإذا عاد الفريق إلى دوري الأضواء سيكون ذلك بفضل الله واللاعبين المخلصين الذين لم يبخلوا بنقطة عرق من أجل نصرة الفريق والعودة.
وعلى «ملعب بلدية صيدا، حقق «الأهلي» صيدا فوزا كبيرا على «الرياضة والأدب» ( 6 ـ 1)، سجلها مازن جمال (5 من ركلة جزاء 34 و56 و59 و73)، ومحمد علي طربيه (10)، وللخاسر جهاد نور الدين (87).
] قاد المباراة مصطفى سعيفان، بمساعدة أحمد الحسيني وعلي بري، إلى الرابع محمد فحص.

(السفير – رياضة)

 

السابق
إيران .. وتسليم «الحصان»
التالي
عاصفتا «الحزم» و«النووي» محور الحركة