«اللبناني» يقلب تخلفه أمام «المالديفي» إلى الفوز(2 ـ1)

نجح «المنتخب الأولمبي» في قلب تخلفه أمام نظيره المالديفي بهدف، الى الفوز (2ـ1)، في مستهل مبارياته في المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية تحت 23 عاما المؤهلة الى «اولمبياد الريو» التي تقام في مسقط.

وكان من المتوقع ان يخوض اللبناني مباراة سهلة ترقب الكثيرون ان تكون غنية بالأهداف، لكنه وجد نفسه وهو يلعب أمام فريق لديه مجموعة من الإمكانيات العالية، حتى ان «المالديفي» كان البادئ بالتسجيل بعد اربع دقائق على تحريك ضربة البداية، وهذا ما وضع اللبناني في موقف حرج، خصوصا انه لم يقدم أي شيء في الشوط الأول.
وانقلب الحال رأسا على عقب في الشوط الثاني، فإذا بـ «اللبناني» فريق غير عادي، اذ بسط سيطرته على المباراة بالكامل وبدأ بمحاصرة «المالديفي» حيث شن العديد من الهجمات فأهدر مهاجموه الفرصة تلو الأخرى وبطريقة لا تصدق حتى تمكن ألكس خزاقة من ترجمة هذه السيطرة الى هدفين، الأول جاء في الدقيقة 65 ليعادل به النتيجة (1 ـ1) ثم تمكن من إحراز هدف الفوز في الدقيقة (79).
وتميز اللبناني بالكرات العرضية والبينية وتحرك لاعبوه جيدا في وسط الملعب، وأهدر حيدر وباولي وخزاقة اكثر من خمس فرص محققة لرفع الغلة.
* مثل اللبناني: علي حلال لحراسة المرمى، خالد علي (محمد مرقباوي)، شادي سكاف، وسام صالح، كيفن زوربان، (مهدي فحص)، حسين زين، عباس عوض، حسين حيدر (محمود سبليني)، ألكس خزاقة، فيليب بولي.
وفي المجموعة الرابعة فازت فلسطين على أفغانستان (2 ـصفر)، وايران على النيبال (5 ـصفر).
وتصدر اللبناني المجموعة بفارق الأهداف عن «البحريني» الذي تغلب على العماني (1 ـصفر).
الكرة الشاطئية
خسر منتخب لبنان بالكرة الشاطئية مباراته الأولى امام ايران (2 ـ3)، في المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال البرتغال، التي تقام في الدوحة.
ويعتبر المنتخب الإيراني حامل لقب آسيا من أقوى المنتخبات الآسيوية، ورغم ذلك فقد تمكن اللبناني من التقدم في الشوط الأول بهدف من احمد جرادي، وحافظ عليه حتى النهاية.
وفي الشوط الثاني تمكن الإيراني من معادلة النتيجة، وبقي كذلك حتى دخول الفريقين في الشوط الثالث ليعزز «الإيراني» نتيجته بهدف ثم يضيف الثالث ويتقدم (3 ـ1)، لكن محمد حلاوة كان له رأي آخر عندما قلص الفارق (2 ـ3)، قبل ثوان على نهاية المباراة.

السابق
قدري جميل: «موسكو2» تمهيد لـ«جنيف3»
التالي
«إيمينو» يلتحق بتنظيم «الدولة الإسلامية»