ثانوية صور: إطلاق الأشغال بعد عقود

سلك مشروع بناء مبنى خاص لـ”ثانوية صور الرسمية” طريقه نحو التنفيذ، وأطلقت الأعمال في المرحلة الأولى من البناء، على قطعة أرض تابعة لأملاك الخزينة اللبنانية تزيد مساحتها على سبعة آلاف متر مربع. وذلك بعد تخصيصها وإنجاز المعاملات القانونية.

ويتولى بناء وتمويل مبنى الثانوية مجلس الجنوب، بعد متابعة حثيثة من قبل بلدية صور التي أمنت الأرض والأوراق والملفات المتعلقة بها. وسيحل المبنى فور الانتهاء من بنائه وتجهيزه مكان المبنى الحالي لثانوية صور المختلطة، المعروفة بثانوية الصبيان الواقعة في حي الرمل، والمستأجرة من أحد أبناء المدينة منذ أكثر من ستين عاماً. وبات غير قادر على استيعاب أعداد الطلاب والتلامذة الوافدين إلى الثانوية المختلطة والوحيدة في مدينة صور إلى جانب ثانوية البنات عند مدخل صور الشرقي “البص”.
ويقع المبنى في منطقة الشواكير على مساحة 1800 متر مربع، لكل طبقة من الطبقات الأربع، وسيتضمن صالة رياضية مغلقة للألعاب، وملعب ميني فوتبول ومسرحا على مساحة أكثر من سبعمئة متر مربع وحدائق ومواقف للسيارات وسائر المتطلبات الخاصة بالثانوية.
ويوضح رئيس بلدية صور حسن دبوق أن بناء الثانوية الذي يتولاه مجلس الجنوب، بتوجيهات من الرئيس نبيه وبري، هو حاجة ملحة للمدينة ومحيطها، وهو مطلب قديم يتحقق اليوم. وقال: إن المبنى الحديث سيساهم تلقائياً في وفود مزيد من الطلاب والتلامذة وخصوصاً أبناء ذوي الدخل المحدود والطبقات الفقيرة غير القادرين على تعليم أبنائهم في الثانويات والمدارس الخاصة.
وشدد رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان الذي تفقد أعمال البناء يرافقه عدد من مهندسي المجلس على أهمية إنجاز هذا الصرح التربوي الذي تحتاجه مدينة صور، التي تستحق كل العطاء والجهود، مؤكدا أن المجلس لن يألو جهداً لناحية إنشاء الصروح التربوية التي من شأنها تعزيز دور المدرسة الرسمية في ظل الواقع الاقتصادي الصعب لأولياء الأمور.

(السفير)

السابق
نقد الابن، لا الأب
التالي
نتنياهو يكذب لصالح الممانعة وليس عليها