«اللبناني» يكتسح «القطري» ويتأهل الى تصفيات «كأس العرب»

حقق «منتخب لبنان» بكرة القدم فوزاً كاسحاً على نظيره «القطري» بسباعية نظيفة أمس، باختتام مباريات المجموعة الأولى لتصفيات «كأس العرب» للفتيات تحت الـ 17 سنة، وبالتالي تصدَّر المجموعة بفارق الأهداف «عن الجيبوتي»، الذي سبق وتعادل معه (2 ــ 2)، بعدما كان متقدماً عليه بهدفين نظيفين، وتأهلا معاً إلى الدور نصف النهائي، حيث يلتقي «اللبناني» مع ثاني المجموعة الثانية غداً السبت.

على «ملعب حمد الكبير» في الدوحة، سيطر «اللبناني» الذي تدربه هبة الجعفيل على مجريات المباراة وهددت لاعباته المرمى القطري مرات كثيرة، من دون أن يتعرض المرمى اللبناني إلى أي تهديد حقيقي.
افتتحت اللبنانيات التسجيل عن طريق حلا غلاييني (7)، لتضيف آية الجردي الهدف الثاني (17)، وعادت غلاييني التي فرضت نفسها نجمة للمباراة، وأضافت الهدفين الثالث والرابع (22 و32).
وفي الشوط الثاني، واصلت اللبنانيات هيمنتهن المطلقة على أجواء المباراة، وأضافت سميرة عوض الهدف الخامس قبل أن تزيد قائدة المنتخب غابريال شرفان الغلة بتوقيعها على الهدف السادس (64)، قبل أن تختتم البديلة ميليسا ضاهر بالهدف السابع (75).
مثل لبنان: ناديا نصر، غبريال شرفان، فرح جنيد، علا فرحات، رنا المقداد، حنين تميم (دانا الشعار)، يارا الحصري، آية الجردي، مريم شهاب، سميرة عوض وحلا غلاييني (ميليسا ضاهر).

(السفير)

 

السابق
خالد العطية: دول الخليج عصيّة على الثورات
التالي
بعد عودة الحريري: تيار المستقبل يعزز حضوره