ناشئات لبنان يتعادلن مع الجيبوتيات في تصفيات «كأس العرب»

يخوض منتخب لبنان الأولمبي في الرابعة إلا ربعا من بعد ظهر اليوم (بتوقيت بيروت) مباراة ودية مع نظيره الكويتي على «إستاد علي صباح السالم» في «نادي النصر» في الكويت.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات «اللبناني» لخوض مباريات المجموعة الأولى، الى جانب «العراقي» حامل اللقب و «البحريني» و «العماني» و «المالديفي»، من التصفيات المؤهلة لنهائيات «كأس آسيا» للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها قطر العام 2016، كما يستعد «الكويتي» للتصفيات ذاتها، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الثانية.
وكان الجهاز الفني قد استدعى 21 لاعبا للمباراة وهم:
ـ لحراسة المرمى: داني الحاج (العهد)، علي حلال (شباب الساحل)، وليفون كيتويان (الاخاء).
ـ للدفاع: محمد عسكر، عباس عوض (الأنصار)، خليل خميس، ومحسن الدبق (العهد)، جارد شومان (الصفاء)، حسين الدر (شباب الساحل)، خالد علي (طرابلس).
ـ للوسط: وسام صالح (الأنصار)، غازي حنينة ومهدي فحص (العهد)، يوسف حمادة (طرابلس)، حسن كوراني (شباب الساحل)، حسين زين (العهد).
ـ للهجوم: حسين حيدر (العهد)، علاء البابا وعلي كركي (الصفاء)، الكسي خزاقة (الإخاء الأهلي).
يذكر أن لاعبي «النجمة» شادي سكاف، محمود سبليني ومحمد مرقباوي لم يلتحقوا ببعثة المنتخب بسبب تحضيرهم للسفر مع فريقهم إلى الكويت، لخوض أولى مبارياته في كأس الاتحاد الآسيوي أمام «فريق الكويت» الثلاثاء المقبل.
ويرى المدرب الإيطالي جوسيبي جيانيني أن المباراة ستكون اختباراً حقيقيا لـ «اللبناني»، والذي سوف يحدد على أثرها اللاعبين الذين سيستمرون مع المنتخب في المرحلة المقبلة، وقد وضع جيانيني لمساته الأخيرة على التشكيلة الأساسية بعد الحصة التدريبية الخفيقة التي أجراها أمس، ومن المتوقع أن يمثل لبنان في مباراة اليوم: علي حلال (لحراسة المرمى)، جارد شومان، خليل خميس، خالد علي، عباس عوض، حسين زين، وسام صالح، مهدي فحص، الكسي خزاقة، حسين حيدر، وعلاء البابا.
وكان «اللبناني» قد أنهى استعداداته لمباراته مع «الكويتي» بخوضه مباراة ودية مع «الصفاء» على ملعب الأخير، وانتهت بفوز «الأولمبي» بهدف وحيد سجله مهاجم «الصفاء» علاء البابا.
من جهته، يضع مدرب «الكويتي» الهولندي ويليام آمالا كبيرة على التجربة اللبنانية للوقوف على مستوى وجاهزية بعض اللاعبين وتحديدا الذين التحقوا مؤخرا بالمنتخب، وذلك قبل الاستقرار على الأسماء النهائية التي ستغادر الى المعسكر التركي. وكانت اللجنة الفنية في الاتحاد الكويتي، قد صرفت النظر عن إقامة المعسكر الخارجي في قطر لصعوبة الاتفاق على خوض مباريات ودية هناك، كما لم تنجح المفاوضات مع الاتحاد المصري لإقامة المعسكر في القاهرة وخوض مباراتين مع «الأولمبي المصري».
«كأس العرب» للفتيات
بدأ «منتخب لبنان للفتيات» دون الـ17 سنة بكرة القدم مشواره في «كأس العرب» المقامة في قطر، «بدعسة ناقصة» بعد تعادله مع نظيره الجيبوتي (2 ـ 2)، على «ملعب حمد الكبير» ضمن مباريات المجموعة الأولى.
وقد تقدّم «اللبناني» بهدفين لآية الجردي (7 من ركلة جزاء)، ويارا الحصري (55)، قبل أن تتلقى شباكه هدفين في الدقائق الأخيرة (68 و88).
وبهذا التعادل، تأهل «الجيبوتي» إلى الدور نصف النهائي، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، بعد تغلبه أمس الأول على «القطري» برباعية نظيفة.
ويلعب «اللبناني»، الذي تدربه هبة الجعفيل، مع «القطري» غدا الخميس في مباراة مصيرية لمعرفة هوية المنتخب الذي سيرافق «الجيبوتي» إلى نصف النهائي، علما أنّه يكفي منتخب الأرز التعادل كي يضمن تأهله.
مثل لبنان: هبة المقلي (ناديا نصر)، رنا مقداد، آية الجردي، يارا الحصري (حلا غلاييني)، فرح جنيد، علا فرحات، غبريال شرفان، حنين تميم (ايثامار رومانوس)، سميرة عوض، فاطمة خشاب ومريم شهاب.

 

السابق
دولة معلّقة.. والاعتدال سينتصر
التالي
ماذا بقي من «انتفاضة الاستقلال» بعد عقد على اغتيال الحريري؟