الاعلامي عرفات حجازي في ذمة الله اثر نوبة قلبية

رحل عرفات حجازي (أبو ياسر)الوجه الاعلامي البارز الذي عرفه اللبنانيون منذ ان كان مذيعا في تلفزيون لبنان، فالزميل الكبير، برع مذيعاً، ومستشاراً إعلامياً لدى الرئاسة الثانية، وعضواً نشيطاً وفاعلاً في مجلس نقابة المحررين، قبل أن تسند إليه مسؤولية أمين صندوق النقابة، حيث بقي في هذا المنصب حتى وفاته ليل أمس، من جرّاء أزمة قلبية.
وُلد عرفات حجازي في بلدة عيتا الجبل عام 1946، ودرس العلوم السياسية في الجامعة اللبنانية، ونال إجازة فيها، كما نال إجازة في علم الاجتماع والفلسفة من جامعة بيروت العربية.
انتقل من تدريس اللغة العربية الى عالم الإعلام، فبدأ اوائل السبعينات كمحرر في تلفزيون لبنان، ثم أصبح رئيس قسم الاخبار فيه، ورئيس تحرير النشرة الإخبارية.
عمل في مجموعة من الصحف اللبنانية إلى جانب عمله التلفزيوني، من بينها «اللواء» وتولى مسؤوليات قيادية في تلفزيون a.n.b بعد تركه العمل كمستشار لرئيس مجلس النواب، ثم أسس موقع الانتشار الالكتروني.
تميز الإعلامي حجازي بالموضوعية، والدفاع عن مهنة الصحافة، وبقي حتى الرمق الأخير من حياته حاضراً في المناسبات الإعلامية والأندية السياسية، وواظب على دوره النقابي، دفاعاً عن شرف المهنة والعاملين فيها.
رحمة الله على الفقيد العزيز، والصبر والسلوان لزوجته وولديه، وعائلته الصغيرة والكبيرة.

السابق
أشباه دول وأشباه جيوش
التالي
معادلة الذكرى العاشرة: الحريري يُحاور متشدّدا سلام : حكومتي تُدير الشغور الرئاسي