فتفت: الحريري سيوجه رسالة محورها مصلحة لبنان السياسية

رأى النائب احمد فتفت “ان حضور الرئيس سعد الحريري ذكرى 14 شباط، كان متوقعا، لأن الحريري سيوجه رسالة من اجزاء عدة محورها مصلحة لبنان السياسية على ان يشدد على ضرورة إنتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن”.

واكد في حديث لبرنامج “اقلام تحاور” من “صوت لبنان 93,3″، اننا “نفتقد طاقات وقدرات وعلاقات الرئيس الشهيد رفيق الحريري”، لافتا الى “اننا اليوم ندمر كل ما فعله للبنان ولوحدته الوطنية وقوته وموقعه الدولي والعربي المميز”.

وبشأن الحوار بين “حزب الله” و”المستقبل”، اوضح فتفت “ان هناك ثلاثة حلول لمواجهة الحزب فاما حمل السلاح او الجلوس جانبا واما المواجهة سياسيا عبر الحوار، فما كان من تيار المستقبل الا سلوك الحل الثالث”.

واشار الى “ان الحوار يرتكز على هدفين معلنيين، هما: تنفيس الاحتقان وملف رئاسة الجمهورية حيث لا يزال حزب الله يعرقل وصول الرئيس”.

اما السبب غير المعلن من الحوار برأي فتفت فهو “الجلوس الى الطاولة تمهيدا للانطلاق منها الى تفاهم على ملفاته اذا ما كان هناك تفاهم اقليمي”.

وفي الملف الرئاسي، اكد فتفت انه “لن يعطي صوته الى العماد ميشال عون في حال تم التوافق عليه مسيحيا”، لافتا الى “ان تيار المستقبل يسير بأي اتفاق مسيحي على اسم الرئيس”.

من جهة اخرى، لفت فتفت الى “ان الخطة الامنية بقاعا خطوة ايجابية، ولكن يجب ان تستكمل بازالة الشعارات والصور في الضاحية وغيرها من المناطق”.

السابق
رولا سعد ترد على تقليدها لمايا دياب.. وهل أساءت للدين الإسلامي؟
التالي
أين«14 آذار» في ذكرى 14 شباط العاشرة؟