غمرة عالسريع ما بتنفع… مش حلوي السرعة بعيد الحب

كن هادي
بين "المزح" و"الجدّ" وبين "الغمرة" و"الحبّ"، مش حلوي السرعة... حملة "كن هادي" بمناسبة عيد الحب.

على ما يبدو، أن عيد الحب هذه السّنة له متعة خاصّة ومميّزة في لبنان، إذ سيحتفل اللبنانيون تحت عنوان “غمرة عالسريع ما بتنفع مش حلوي السرعة” وهو إسم حملة التوعية الّتي أطلقتها جمعيّة “كن هادي” بالتعاون مع شركة M&C Saatch بمناسبة عيد الحب.
تبدو الحملة في ظاهرها أنها ترفيهية بسيطة، إلّا أنها في الواقع تهدف إلى التّوعية بأهمية السلامة المرورية والقيادة بمسؤولية خاصةً في هذه المناسبات، حيث يسهر أغلب الشباب ليلاً في الملاهي. وترمي الحملة إلى التقليل من نسبة الحوادث، وهكذا يعود العشّاق آمنين إلى بيوتهم..
وستطلق الحملة من تاريخ 12شباط وحتى يوم الأحد 15 الجاري، حملة أطول غمرة، “حيث بالإمكان تصويرها وإرسالها للجمعية أو نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي”، وتعمل الجمعية على كسر الرقم القياسي في كتاب غينيس، علمًا أن أطول “غمرة” سجلت في كتاب غينس 27 ساعة، كما صرّحت سفيرة الجمعية إيناس أبو عياش.
وأشادت أبو عياش بالاضافة بشوارع السهر (الجميزه ، الحمرا، بدارو، إلخ…) ومجمعيّ abc و city mall اللذين سيسمحان باستعمال المجمعات وتقديم الجوائز لأطول 5 غمرات لتصل رسالة إحترام السرعة القصوى.

كن هادي
وفي مؤتمر صحفي، قال رئيس الجمعية فادي جبران: “عيد الحب هو مناسبة للإحتفال وللحب، لذلك قامت الجمعية بالعمل على حملة نبرتها خفيفة ومسلية بلغة الشباب والصبايا لتوصل الرسالة لأكبرعدد منهم. يقود عادة الشب سيارته بسرعة للتأثير ولجذب الصبايا، بينما ترى في ذلك معظم الصبايا أن هذا السلوك يدل على عدم النضوج والتهور وعدم المسؤولية”. وأضاف: “بناء عليه، ولإشراك عدد أكبر من جيل الشباب وإيصال الرسالة إلى عدد أكبر من المواطنين، قررت الجمعية تضمين الحملة النشاطات الآتية:
– إجراء استفتاء عبر وسائل التواصل الإجتماعي يثبت فكرة “السرعة تدل على عدم النضوج”.

-إجراء مسابقة “لأطول غمرة” وذلك في المجمعات التجارية ومناطق السهر يوم عيد الحب. -عرض الحملة على لوحات إعلامية.
-عرض مقارنة لعدد تصادم الطرق السنوية وفق لإحصاءات القوى الأمن الداخلي والتي تظهر بأن عدد الوفيات على طرق انخفض بنسبة 8 في المئة ما بين عامي 2013 و2014 من 649 إلى 595 (وذلك بسبب التوعية من القوى الأمنية والجمعيات الأهلية)”.

السابق
خطة البقاع تنطلق.. والزخم مفقود
التالي
مابين جبل عامل وسوريا(10/2)