رئيس بلدية بريتال: المطلوبون موجودون… وهذه مطالبنا!

على الرغم من العاصفة التي تضرب لبنان، إلّا أنها لم تقف في وجه إنطلاق الخطّة الأمنيّة في البقاع الشمالي، التي بدأت بمشاركة قوة مشتركة من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام، عند الساعة الرابعة فجر اليوم، حيث عُمل على تطويق بلدتي حورتعلا وبريتال في البقاع بحثاً عن مطلوبين وفارين من وجه العدالة.

وتعليقاً على سريان هذه الخطّة، يقول رئيس بلدية بريتال عباس اسماعيل، في اتصال لـ”النهار”: “القوى الأمنيّة والمؤسّسة العسكريّة موجودة وتسيّر دوريات في البلدة، وهناك نقاط تفتيش على الأرض. يتعاملون مع الأهالي بلياقة، ولم نسجّل أي اعتراض أو انزعاج حتى الآن. لكن التقييم يبدأ بعد انتهاء العمليّة”.
وأضاف: “نحن نرحّب بالمؤسّسات العسكريّة والأمنيّة وخصوصاً الجيش، لقد أتوا مع الثلج بأرجلهم البيضاء، علماً أنهم يتواجدون في البلدة قبل بدء العمليّة من خلال نقاط تفتيش دائمة وفصيلة لقوى الأمن، نحن نؤيّد عمل القوى الأمنيّة وهو لا يضرّنا، لكن ما يقال عن حصول مداهمات فيه مبالغة. ما يحصل هو نتيجة تلاقي مصالح بحثاً عن مآرب، نحن في حاجة لحياة آمنة وما هو أبعد وأشمل من خطّة أمنيّة، نريد مداهمات مجلس الإنماء والإعمار، ووزارة الطاقة والمياه، والسلطة السياسيّة ليشملونا باهتماماتهم”.

هل تنجح الخطة الأمنية في البقاع بعد تواري المطلوبين؟
وعن إمكان تواري المطلوبين من البلدة تدريجاً قبل انطلاق العمليّة، يردّ: “البلدة مفتوحة أمام الأجهزة الأمنيّة، وعملها لا يضرّنا”.

السابق
لماذا لا يموت رفيق الحريري؟
التالي
«القاعدة» يعلن سيطرته على «اللواء 19 مشاة»