ميقاتي استقبل كاغ وأكد أولوية الحفاظ على الاستقرار في الجنوب

نجيب ميقاتي

استقبل الرئيس نجيب ميقاتي المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ عصر اليوم في مكتبه، في اطار لقاءاتها مع المسؤولين والقيادات اللبنانية، وتم البحث في الاوضاع الراهنة في لبنان لا سيما الوضع في الجنوب.

وأكد ميقاتي خلال اللقاء أن “الحفاظ على الاستقرار في الجنوب والتعاون مع قوات اليونيفيل يشكلان أولوية بالنسبة الى لبنان واللبنانيين، لا سيما في هذه المرحلة الاقليمية والدولية الصعبة”، داعيا الامم المتحدة الى “اجراء مراجعة لتطبيق القرار الدولي الرقم 1701 والزام اسرائيل بوقف انتهاكاتها المستمرة للسيادة اللبنانية”.

وتقدم من “الامم المتحدة واليونيفيل والحكومة الاسبانية بالتعازي باستشهاد احد عناصر الكتيبة الاسبانية في الجنوب أخيرا”.

وبعد اللقاء صرحت كاغ: “كان الاجتماع مع الرئيس ميقاتي ممتازا وجاء قي اطار الجولة التي أقوم بها على القيادات السياسية اللبنانية. تطرقنا الى الاوضاع في طرابلس وضرورة تأمين الامن والاستقرار للمدينة، وكذلك ضرورة أن يعم الاستقرار السياسي والاقتصادي كل لبنان، ما يزيد من حظوظ تأمين فرص العمل للبنانيين”.

أضاف: “بحثنا أيضا الاوضاع في الجنوب اللبناني وشددنا على ضرورة الثبات في تطبيق القرار 1701 حفاظا على الامن في لبنان ككل. لقد سررت بلقاء الرئيس ميقاتي وهذا الاجتماع ستتبعه سلسلة اجتماعات أخرى”.

السابق
جابر: لبنان متمسك بالهدوء على الحدود
التالي
قريطم: استحداث محطة جديدة للمرفأ لن يلحق الضرر بالمتعاملين معه