نيويورك تايمز: اطاحة الاسـد لن تسهم في كبح جماح الفوضى

بشار الأسد

ذكرت صحيفة ” نيويورك تايمز” الاميركية أن دعم الولايات المتحدة لمبادرتي الامم المتحدة وروسيا لإنهاء الصراع الدائر في سوريا يمثل تحولا في وجهة النظر الأميركية اٍزاء كيفية إنهاء الأزمة في سوريا وتراجع مطالب الغرب برحيل النظام السوري على الفور.

ورأت الصحيفة ” أن الإدارة الأميركية تؤكد دائما على أن التوصل إلى تسوية سياسية دائمة في سوريا يتطلب رحيل الرئيس بشار الأسد، غير أن جمود الوضع العسكري وتواجد العناصر المتشددة المسلحة وتفاقم الأزمة الإنسانية التي تعد الأسوأ في العالم، جعلت الولايات المتحدة تساير الجهود الدبلوماسية الدولية التي قد تؤدي إلى تغيير تدريجي في سوريا، مع بدء إيمان واشنطن حاليا بان اطاحة الرئيس بشار لن تسهم في كبح جماح الفوضى والتطرف.

واكد المسؤلون الأميركيون أن الجيش السوري ليس هدفا للولايات المتحدة، في الوقت الذي تقصف فيه الطائرات الأميركية مواقع العناصر المتشددة في سوريا، وتواصل تدريب المعارضة السورية وتزويدها بالسلاح”.

أضافت “ان الولايات المتحدة ودولا غربية أخرى رحبت علنا بمبادرتي الأمم المتحدة وروسيا، وهو ما سيؤجل إطار عمل جنيف الذي تدعمه واشنطن والذي يدعو إلي نقل السلطة إلي ادارة انتقالية.

واشارت إلى ترحيب وزير الخارجية الأميركي جون كيري بالمبادرتين في حين لم يذكر تخلّي الرئيس بشار عن السلطة.

ونقلت عن كيري قوله انه حان الوقت للرئيس الاسد ونظامه أن يضعا الشعب على رأس أولوياتهم، وان يفكروا في عواقب أفعالهم التي تجذب مزيدا من الارهابيين إلى سوريا.

السابق
طوني فرنجية لمي شدياق: يا أبشع الناس وأعهر الناس؟
التالي
ملاجئهم جاهزة.. لكن ماذا عن ملاجئنا؟