أصغر 9 مليارديرات عمراً على مستوى العالم

إيفان شبيجل

رصد موقع شركة “بانكرات” تسعة من أصغر أصحاب المليارات سناً على مستوى العالم، وذلك اعتماداً على التقارير المنشورة حول أغنياء العالم.

واستعرض التقرير تسعة من مليارديرات العالم الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً، وعلى الرغم من أن بعضهم جمع ته عن طرق الميراث إلا أن كثيراً منهم كونوا ثروات من العمل الجاد والابتكار في مختلف المجالات.

جدير بالذكر أن الملياردير الأمريكي البالغ من العمر 30 عاماً “مارك زوكربيرج” الشريك المؤسس لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والذي تُقدر ثروته بحوالي 34 مليار دولار، حافظ على صدارته لقائمة أغنياء العالم دون سن 35 عاماً، كما أنه في المركز الرابع عشر بين أغنياء العالم.

  1. إيفان شبيجل: العمر: 24 عاماً. صافي الثروة: 1.5 مليار دولار. رفض الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لتطبيق الصور والرسائل “سناب شات” العرض الذي قدمته “فيسبوك” بقيمة 3 مليارات دولار في عام 2013، ويدير حالياً شركة تبلغ صافي قيمتها 10 مليارات دولار.
  2. بوبي مورفي: العمر: 25 عاماً. صافي الثروة: 1.5 مليار دولار. شارك زميله “إيفان شبيجل” في تأسيس التطبيق “سناب شات” بالإضافة إلى أنه يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في الشركة.
  3. ألبرت فون تورن أوند تاكسيس: العمر: 31 عاماً. صافي الثروة: 1.5 مليار دولار. هو أمير ألماني ورث ثروته في عيد ميلاده الثامن عشر في عام 2001، وتشمل ممتلكاته المتنوعة أصولاً فنية وعقارات، لا يزال في مرحلة البكالوريوس ويقضي أوقاته في سباقات السيارات.
  4. ماري بينييه بيوفالوت: العمر: 33 عاماً. صافي الثروة: 2.7 مليار دولار. جاءت ثروتها من ميراثها هي وأخواتها لشركة منتجات الألبان الفرنسية “لاكتاليز” التي أسسها جدها.
  5. إليزابيث هولمز: العمر: 30 عاماً. صافي الثروة: 4.5 مليار دولار. إحدى الوافدين الجدد إلى قائمة مجلة “فوربس” وهي أغني امرأة عصامية استطاعت تكوين ثروتها بنفسها عن طريق شركة تحاليل الدم “ثيرانوس”التي أسستها في عام 2003.
  6. إدواردو سافيرين: العمر: 32 عاماً. صافي الثروة: 4.9 مليار دولار. ينحدر من عائلة ثرية ويعد أحد الشركاء المؤسسين لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مع “زوكربيرج”، بالإضافة إلى أن لديه استثمارات في شركات ناشئة أخرى.
  7. يانغ هويان: العمر: 33 عاماً. صافي الثروة: 4.9 مليار دولار. قام “يونغ كووك كيونغ” والد “يانغ” بنقل أسهمه في شركة التطوير العقاري في الصين “جاردن جروب” إلى ابنته قبل طرحها للاكتتاب العام في 2007، وتعد “يانغ” حالياً هي المسؤولة عن إستراتيجيات التنمية للشركة.
  8. سكوت دنكان: العمر: 32 عاماً. صافي الثروة: 6.2 مليار دولار. هو أحد أبناء رجل الأعمال الأمريكي “دان دنكان”، وجاءت ثروته عن طريق ميراثه في شركة إنتاج الطاقة “إنتربرايز برودكتس” التي أسسها والده.
  9. داستن موسكوفيتز: العمر: 30 عاماً. صافي الثروة: 8.1 مليار دولار. يعد أيضاً أحد الأفراد المؤسسين لموقع “فيسبوك”، وقد عمل مع “زوكربيرج” في المراحل الأولى من التأسيس.
السابق
عكاظ: أمن الخليج كل لا يتجزأ كلام نصرالله تدخل سافر في شؤون البحرين
التالي
مجلس الوزراء منعقد برئاسة سلام