3 مولدات كهربائية من الإيطالية للشعيتية والمالكية في صور

سلم الجنود الإيطاليون العاملون في إطار قوات الأمم المتحدة في الجنوب بإشراف قائدهم العقيد آنجلو ماليتسيا، ثلاث مولدات كهربائية بقوة 150 KVA للمولد الواحد لبلدتي الشعيتية والمالكية في قضاء صور، في احتفال نظمه المجلس البلدي إحتفالا برعاية العقيد ماليتسيا وحضور رئيس بلدية عماد مسلماني وأعضاء المجلس البلدي وفاعليات المنطقة وعدد من الضباط الإيطاليين.

وتندرج المبادرة ضمن سلسلة النشاطات التي ينفذها مكتب التعاون المدني العسكري التابع لكتيبة الخيالة غويدي 19 والتي تقود حاليا الوحدة الإيطالية في مقر المنصوري لفائدة السكان المحليين.

مسلماني
وألقى مسلماني كلمة، نوه فيها فيها ب”دور الوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الأمن وألإستقرار في الجنوب، شاكرا قائد القطاع الغربي ل”اليونيفيل” الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول والعقيد ماليتسيا على جهودهم ودعمهم لأبناء المنطقة”، وقال: “إلى جانب دورها الأساسي في حفظ الأمن والإستقرار عبر التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني ومساعدة الدولة اللبنانية في بسط سلطتها في الجنوب، تقوم الكتيبة الإيطالية بالعديد من النشاطات الإنسانية والإجتماعية وتنفيذ العديد من المشاريع لتحسين الظروف المعيشية لسكان المنطقة”.

ماليتسيا
بدوره، شكر ماليتسيا مسلماني والأهالي على “حفاوة الإستقبال”، معربا عن سروره “لتقديم الهبة التي ستساهم في تحسين الظروف الحياتية للسكان”.

وتقوم كتيبة الخيالة غويدي 19 المنضوية تحت راية اللواء المؤلل بينارولو بتنفيذ المشاريع العديدة في منطقة عملها التي تلاقي إستحسانا كبيرا من قبل الأهالي والسلطات المحلية التي تعطي شهادة إضافية على المهنية العالية التي تتمتع بها الوحدة الإيطالية التي تنسجم تماما مع الروحية التي تقود من خلالها القطاع الغربي لليونيفيل، ليس فقط على صعيد الأنشطة العملانية ولكن على الأصعدة الإنسانية والتواصل الإجتماعي.

السابق
14 آذار: نؤيد أي إجراء يؤدي إلى تنظيم اللجوء السوري وضبط العبور
التالي
وفاة سوري آخر من مجموعة عبرت من سوريا الى شبعا عبر الطريق الجبلية