إيران لن تشارك في أي مقامرة حول الحكومة السورية

رفض مصدر إيراني مقرب من المجلس الأعلي للأمن القومي الإيراني في حوار مع مراسل موقع الوقت التحليلي الإخباري، تكهنات وسائل الإعلام حول موافقة إيران علي طلب تركيا بشان التغيير في النظام السياسي لسوريا.

وقال هذا المصدر: إن قبول المقترح التركي يعني تزعزع إيران في حماية مصالح جبهة المقاومة، ومثل هذا الإجراء لا يتفق مع مصالح الأمة الإسلامية.

وفي هذا الصدد كتبت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم أن إيران وتركيا قد اتفقتا علي مسار التطورات في سوريا، وأن إيران قد تخلت عن الإصرار علي بقاء الأسد في السلطة. وذكرت الصحيفة بشكل ضمني أن إيران وتركيا قد وصلتا إلي صيغة مشتركة بالنسبة إلي سوريا، وأعلنت إيران موافقتها علي الحديث عن بقاء أو تغيير النظام في سوريا ولكن شريطة أن تغض تركيا النظر عن تحالفها مع الكيان الإسرائيلي.

ويجري الحديث عن تغيير في الموقف الإيراني بشأن سوريا في حين أنه علي مدي السنوات ال 4 الماضية وعلي الرغم من كل أنواع الضغوط، أصرت إيران علي الحفاظ علي الحكومة السورية. وإن فوز الأسد في الانتخابات والنسبة الكبيرة التي حصل عليها من الأصوات، قد أثبتا صوابية الموقف الإيراني في أن بشار الأسد يتمتع بالشرعية الوطنية اللازمة.

السابق
رسالة من لاجئ سوري إلى الله
التالي
زخات المطر تسقط مأساة على النازحين