قاسم: الحوار يوقف الشحن المذهبي ويهيىء أرضية مناسبة لمكافحة الإرهاب

حوارا اليوم بين “حزب الله” و”المستقبل”، ونحن لطالما دعونا للحوار لأننا نعلم أن الحوار يؤدي إلى بعض الحلول المناسبة لساحتنا بدل أن يبقى التقاذف والتحريض قائما من دون فائدة”.

اضاف: “هذا الحوار هو جزء من الاستقرار السياسي والاجتماعي، وهو يوقف الشحن والتحريض المذهبي ويخفف من الاحتقان، ويهيىء أرضية مناسبة لنكافح جميعا الإرهاب الذي أصبح خطرا على الجميع الذين يدركون هذا الخطر من دون استثناء، ويعطي الفرصة لحوار صريح وشفاف ومتشعب حول كل القضايا، حيث يمكن أن نصل لحلول في بعضها ولا نصل لحلول في بعضها الآخر، لكن الحد الأدنى من نتائج الحوار إيجابية مهما كانت لأنها تحقق الأهداف التي ذكرتها”.

وتابع: “لاحظوا كيف حصل التأييد الواسع في المجتمع اللبناني لهذا الحوار، هذا دليل أنه حاجة فعلية. طبعا خرجت بعض الأصوات التي لم يعجبها ذلك أو حللت بطريقة خاطئة واعتبرت أن هذا الحوار بلا فائدة، نحن لن نأخذ خياراتنا بناء على آراء بعض المعقدين، ستكون خياراتنا بناء على مصلحة الناس والبلد، على قاعدة أن هذا الحوار إيجابي، ونحن سابقا أيدنا الحوار الذي حصل بين “التيار الوطني الحر” وتيار “المستقبل”، ونؤيد أي حوار يحصل بين أي مجموعتين أو عدة مجموعات على قاعدة أننا في بلد واحد ويجب أن نتفاهم ونتعاون”.

وختم: “أما بالنسبة للمواقف الأميركية التي تظلل العالم اليوم، لاحظوا أن قرارات أميركا بحق الشعوب هي قرارات تعسفية، وهي دائما تستهدف أن يسيطر الإستكبار علينا، لكن مع كل عنفوان أميركا ها هي تتراجع في مواقف عديدة، بالأمس تراجعت بعد خمسين سنة من حصار كوبا وسجن أفراد من الكوبيين وهذا دليل على خضوع أميركا أمام المطالب، أيضا أميركا فوجئت بسبب فشل إسرائيل في عدوان تموز والعدوان المتكرر على غزة ولم تستطع أن تفعل شيئا، وأميركا هذه أيضا واجهت أزمة كبيرة في فشلها في سوريا، حيث كانت تقول بأن إسقاط النظام السوري يتطلب ثلاثة أشهر، واليوم ها قد مر تقريبا أربع سنوات والنظام في سوريا قوي، والمعارضة المتفككة تتقاتل مع بعضها، والإرهابيون ينتشرون وقد أصبحوا عبئا على مشغليهم، وهذا فشل أميركي واضح. أميركا ستفشل، وكلما ثبتنا في الميدان كلما استطعنا أن نحقق المطلوب، فعندما تقف الشعوب عزيزة فإنها تحقق أهدافها وتسقط مشاريع الاستكبار”.

السابق
الشيخ حسن مشيمش ليس عميلا أيها « المخبر»!‎
التالي
توقيف شخصين بالجرم المشهود داخل نفق المطار اثناء محاولتهما سلب مواطنين بقوة السلاح