«جنوبية» احتفلت بجنى الحسن في توقيع «طابق 99»

جنى الحسن
وقّعت مديرة تحرير موقع "جنوبية"، الروائية جنى فواز الحسن، روايتها «طابق 99» في معرض بيروت الدولي للكتاب. و«طابق 99» هي الرواية الثالثة للكاتبة، التي تعمل في مجال الصحافة والترجمة والإعلانات.

إحتفلت أسرة موقع «جنوبية» يوم السبت الماضي في 29 كانون الأول، بتوقيع الزميلة الكاتبة جنى فواز الحسن  روايتها الجديدة «طابق99» في معرض بيروت الدولي للكتاب. بحضور حشد كبير من أهل الصحافة والأصدقاء والمحبين وزائري المعرض.
جنى فواز الحسن هي روائية وصحافية لبنانية وتعمل في مجال الترجمة، وهي مديرة تحرير موقع «جنوبية» الإلكتروني، ولها نصوص أدبية وقصصاً قصيرة نشرت في عدة دوريات ثقافية. ولها روايتان سابقتان الأولى «رغبات محرمة» عام 2009 ونالت عنها جائزة سيمون حايك في البترون، شمال لبنان. ورُشِّحَت روايتها الثانية «أنا وهي والأخريات» إلى القائمة القصيرة لجائزة “بوكر” العربية في دورتها السادسة.
تدور أحداث الرواية بين لحظة مفصلية في مجزرة صبرا وشاتيلا عام 1982 ونيويورك عام 2000. وتعرض الرواية قصة حب بين “مجد” الشاب الفلسطيني الذي يحمل ندبة المجزرة في جسده، و “هيلدا” المسيحية المتحدرة من عائلة إقطاعية تمتعت بنفوذ اليمين المسيحي أثناء الحرب. يبدأ النزاع حين تقرر الفتاة، التي تتعلم الرقص وتمتهنه في نيويورك، العودة إلى قريتها في جبل لبنان لإعادة إكتشاف ماضيها، وبين تصوّر”مجد” للعدو القديم وخوفه من خسارت حبيبته هيلدا، يجد “مجد” نفسه أيضاً مضطراً إلى استعادة أحداث مؤلمة أودت بحياة والدته وجنينها، وحولت والده من أستاذ في “الأونروا” إلى فدائي، وبعدها بائع ورد في حي “هارلم” الشهير في أميركا. تضع أحداث الرواية جيل ما بعد الحرب في مواجهة مع أسلافه لطرح الأسئلة حول جدوى المعارك القديمة، وإن كانت قد انتهت فعلاً، وتأملات حول مقدرة الحب على تطهير الأحقاد والعداوات.

السابق
معين شريف: الدولة لن تلتفت إلينا إلا في يوم العزاء!
التالي
بالفيديو: صديق أيهم نصري يتهم الفنانة أصالة بالتورط في قتله