دعوة لندوة (غداً الجمعة) عن الموارد المائية في لبنان وكيفية تعزيز صمود المجتمعات المحلية

مجتمع مدني

الزملاء الأعزاء،

تنظم حركة السلام الدائم ومنظمة “انترناشيونال آليرت”، ندوة وطنيّة تتناول قضيّة “الموارد المائيّة في البيئات الهشّة: تعزيز صمود المجتمعات المحليّة”، تأتي في ختام مشروع “تمكين القدرات المحليّة للتعامل مع الأزمة السوريّة”، المموّل من الاتحاد الأوروبي، في التاسعة والنصف من صباح يوم غد الجمعة، في فندق “كراون بلازا”، الحمرا.

ويتخلل الندوة 3 جلسات، بمشاركة خبراء في مجالي المياه والبيئة، يتحدّث في الأولى الدكتور نديم فرج الله عن مصادر المياه في لبنان، ويتناول الدكتور عدنان ملكي، مسألة المياه والتلوّث، فيما يدير الجلسة مسؤول صفحة البيئة في جريدة السفير الصحافي والكاتب حبيب معلوف.

وتعرض الندوة الثانية، التي يديرها المدرّب جو حداد، خطة المدافعة، ويتوالى على الحديث فيها أربعة من المشاركين في ورش العمل التي تضمّنها مشروع “تمكين القدرات المحليّة للتعامل مع الأزمة السوريّة”، هم حنان خليفة ومحمد عويشي(وادي خالد)، وحسن صقر (الهرمل) وهشام شيّا (بدغان).

وتقترح الجلسة الثالثة حلولاً محليّة لمسألة الجفاف وشحّ المياه، تعرضها إليزا داتش (الجامعة الأميركيّة)، فيما تتحدّث داليا الجوهري عن برنامج الحمى وإدارة المياه في جمعية حماية الطبيعة في لبنان.

تجدون مرفقاً، جدول الأعمال والجلسات، ونأمل أن تلقى الندوة اهتمامكم ومواكبتكم.

دعوة Invitation

السابق
القوى الامنية تزيل البسطات على اوتوستراد صيدا – صور
التالي
اجراءات للجيش في الشراونة ضمن الخطة الامنية في بعلبك