سلام في حفل استقبال الجالية بدبي: لن نخضع للابتزاز ونفاوض

أكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام أن “اللبنانيين متفقون في موضوع الأمن وعدم الاحتكام إلى السلاح والعنف”.

كلام الرئيس سلام جاء خلال حفل الاستقبال، الذي أقامته الجالية اللبنانية في دبي، بدعوة من قنصل عام دبي سامي نمير، الذي رحب ب”الرئيس سلام في دبي”.

ثم تحدث سلام فقال: “نحن في رحاب دولة الامارات العربية المتحدة، أتينا لنعبر عن مدى الشكر على الرعاية والحضارة، ليس فقط للبنانيين بل للبنان. نأتي لنقر بالعرفان بالجميل للامارات، ونحن نعتز ونفتخر بأنكم تعيشون في إطار هذه الدولة الكريمة والمعطاءة، وتساهمون في شكل فاعل في نهضة الامارات، وهذه فرصة كبيرة لكم وللبنان، ولأن يكون لكم هذا الدور. نحن نعتز بالضيافة الاماراتية التي أبرزت الطاقات اللبنانية بأفضل أوجهها، فكل لبناني في الامارات العربية المتحدة منتج ومبدع”.

وتوجه إلى أبناء الجالية اللبنانية بالقول: “بلدكم لبنان وضعه غير مريح، واللبنانيون وضعهم غير مريح، ونحن ونسعى إلى تمرير الامور الصعبة، بما لدينا من ارادة ومثابرة. هناك معاناة داخلية وأهمها، شغور موقع الرئاسة الأولى التي هي شغلنا الشاغل، فالحكومة تصارع لتعمل رغم كل المشاكل، وشغلنا الشاغل هو انتخاب رئيس للجمهورية”.

أضاف: “إن الوضع الأمني صعب في المنطقة والجوار، ولبنان بكل طوائفه ومناطقه ليس بيئة حاضنة للارهاب أو ما شابه”.

وأكد أن “جميع اللبنانيين متضامنون مع الجيش والقوى الامنية لتحصين الوضع الداخلي وحمايته”.

وتابع: “إن الحركة في مختلف المناطق ميسرة، فنحن نسمع حادثة هنا وحادثة هناك، لكن اللبنانيين متفقون على الأقل في موضوع الأمن وفي عدم الاحتكام الى السلاح والعنف، ولو حاولت جهات وقوى كبرى. لبنان سيبقى بلد المحبة والوئام لكل اللبنانيين”.

وأردف: “نعيش في كل لحظة مع هؤلاء العسكريين المخطوفين، فالإرهاب يفرض علينا شروطا، فهناك معاناة، وعلينا بلسمت جراح الاهالي. نحن نفاوض ليس على لبنان، بل من أجل تحرير هؤلاء المخطوفين ضمن إطار كرامة لبنان، لن نخضع للابتزاز ولن نضعف او نستكين امام التهديد، وهذا يتطلب تضامن اللبنانيين في ما بينهم”.

وختم سلام: “أتمنى أن تبقى ثقتكم بلبنان واللبنانيين كبيرة، فادعوا للبنان وساعدوه فنحن نعتز بكم، وبقدر ما نحن روح واحدة بقدر ما يمكننا حماية لبنان واللبنانيين. أتوجه بتحية كبيرة الى قائد الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد وكل المسؤولين في الامارات، وخصوصا الشيخ محمد بن راشد الذي كرس حياته لخدمة بلده”.

السابق
وزير الداخلية الفرنسي: احتمال كبير بضلوع احد الفرنسيين في اعدام داعش لجنود سوريين
التالي
فارس خشان من لاهاي:جلسة اليوم التمهيد لأسرار الحقبة التي كونت قرار اغتيال الحريري