جنبلاط: سلامة الغذاء معركة مفتوحة ومسؤولية الحكومة تبنيها

أدلى رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط بموقفه الأسبوعي لجريدة “الأنباء” الالكترونية جاء فيه:

“مرة جديدة أقدّم دعمي الكامل لوزير الصحة العامة وائل ابو فاعور على جهوده الإستثنائية التي يبذلها في إطار المعركة المفتوحة حفاظاً على سلامة الأمن الغذائي وفي إطار الإنحياز الطبيعي للمواطن في مواجهة أصحاب المصالح والوكالات والنفوذ الذين لا يبالون للمواطنين ويهتمون حصراً بجني الأرباح المالية وتكديس الثروات وبعضهم يسعى للتهرب من المسؤولية عبر التشكيك غير المجدي بالنتائج العلمية التي قطعت الشك باليقين.

ليس في هذه المعركة حسابات الربح والخسارة التي درجت عليها العادة مع فريقي 8 و14 آذار، ولا يمكن تشويه مسارها نحو هذا المنحدر. فالفساد الغذائي لا يميز بين هذا المواطن أو ذاك، وبين هذه المنطقة أو تلك، وبين هذه الطائفة أو تلك. إنه يصيب اللبنانيين جميعاً والتصدي له يفترض أن يتم من قبل اللبنانيين جميعاً صفاً واحداً بعيدا عن الإصطفافات التقليدية.

هذه المعركة هي معركة المواطن ومسؤولية الحكومة أن تتبناها بالكامل وتتصدى لكل من تسول له نفسه ان يضع العصي في الدواليب لأن التلاعب بصحة المواطنين يرقى الى مصاف الخطوط الحمراء التي لا يجوز التساهل بها مهما كان الثمن. ولا بد للمرء أن يستغرب وقوف بعض المسؤولين الى جانب الفاسدين بدل وقوفهم الى جانب الحق ومحاربة الفساد.

إن هذه المعركة التي يخوضها الحزب التقدمي الاشتراكي لن تتوقف بل ستستمر لتطال مختلف المفاصل المتعلقة بالأمن الغذائي كالرقابة على الإستيراد والمياه النقية والأغذية الصالحة وكل الملفات الأخرى ذات الصلة وهي تتماشى مع المسار التاريخي الذي لطالما إنتهجه الحزب في محطات عديدة ومتلاحقة منذ تأسيسه.

في الختام، أدعو كل هيئات المجتمع المدني والنقابات والهيئات العمالية والإقتصادية والإجتماعية الى أوسع حملة دعم لهذا المسار الذي يصّب في خدمتهم جميعاً ووجودهم جزء أساسي من هذه المعركة المفتوحة حتى تحقيق الأهداف المبتغاة في القريب العاجل.

السابق
موقع «غادة عيد» يتبرّأ من العنصرية: نحب اللاّجئين السوريين!
التالي
حمادة من لاهاي: السوريون لم يحترموا ايا من بنود الطائف