هذه هي قصة محاولة اغتيال نصر الله

السيد حسن نصرالله

روى أحد الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أسرار ” نجاة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله من محاولة اغتيال في مسيرة العاشر من محرم” التي جرى الحديث عنها مؤخراً والتي نسب الخبر فيها الى صحيفة “De Telegraaf ” الهولندية، وقال الناشط: “الحقيقة أن التقرير هو عبارة عن مجموعة من الأخبار الخيالية التي جمعتها وأحد أصدقائي الصحافيين، ثم وضعناها في قالب إخباري تعمدنا أن يكون فيه التلفيق واضحاً لا لبس فيه”. وتابع الناشط عبر صحيفة “السفير”: “خطرت لنا هذه الفكرة بعد قراءتنا لخبر منسوب إلى صحيفة برافدا الروسية عن صفقة أمنية بين حزب الله وروسيا، وبالعودة إلى موقع الصحيفة تبين أن آخر مقال ذكر فيه اسم الحزب كان في بداية العام الحالي، ما استفز عقولنا لأننا شعرنا بأن هناك من يريد أن يستغبينا. هذا ما دفعنا إلى اختراع خبر ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي”.
أما عن كيفية انتقاء المعلومات الوهمية التي نُشرت، فقال الناشط: “بعد يومين من مسيرة عاشوراء، جمعنا ما تيسّر من أخبار خيالية عن عناصر حزب الله الموكلين تأمين المسيرة، وصولاً إلى خبر مشاركة السيد حسن نصرالله في المسيرة من دون أن يراه أحد وتصديق الناس لهذا الموضوع، وألفنا منها خبراً مضحكاً كان الهدف منه بداية تنبيه الناس إلى عدم تصديق كل ما ينشر”.
وقال: “تفاجأنا أن الخبر انتشر بسرعة قياسية بين الناس والمواقع الإخبارية، حتى خرج عن السيطرة، وتحوّل إلى مصيدة لوسائل الإعلام التي وقعت في الفخ، وحتى عندما حاولنا بعدها نفي الخبر لم يصدقنا أحد، بل وصل الأمر بالبعض إلى اتهامنا بالكذب”.

السابق
وهاب: المطلوب ان تشمل حملة بو فاعور مافيات الدواء
التالي
خليوي الأسد و«حزب الله» ليكس