قائد القطاع الغربي لليونيفيل زار مركز كاريتاس في صور

صور

زار قائد القطاع الغربي ل “اليونيفيل” الجنرال ستيفانو دل كول مركز “كاريتاس” – صور، يرافقه عدد من ضباط الوحدة الايطالية العاملة في “اليونيفيل”، وكان في استقباله رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، والاب باسيليوس نصر ممثلا راعي ابرشية صور للروم الملكيين الكاثوليك المتربوليت مخائيل ابرص، المرشد الروحي لكاريتاس في صور الاب بشارة كتورة والمساعدة الاجتماعية لوس غفري.

وتأتي الزيارة في اطار التعاون الطبي والصحي بين الوحدة الايطالية في “اليونيفيل” و”كاريتاس” صور لفائدة السكان المحليين، واطفال المدارس، حيث كان سبق الزيارة لقاء بين المتربوليت ابرص والجنرال دل كول اتفقا فيها على التعاون الصحي بين الطرفين.

وقد اشرف الجنرال دل كول على معاينة عدد من تلامذة المدارس والاهالي، حيث خضعوا لمعاينات طبية اضافة الى تزويدهم بادوية للعلاج.

نصر
وشكر الاب نصر الوحدة الايطالية على “جهودها ودورها الانساني في مساعدة السكان المحليين، ونقل شكر وتحيات المتربوليت ابرص للجنرال دل كول ولافراد وضباط الوحدة الايطالية على جهودهم الانسانية لمصلحة السكان”.

الحسيني
وشدد الحسيني على “العلاقات الاخوية بين “اليونيفيل” والاهالي، لا سيما الوحدة الايطالية، والسكان في الجنوب، موجها الشكر الى اليونيفيل عموما وللوحدة الايطالية خصوصا لدورها الانساني والانمائي في المنطقة”.

دل كول
وشكر الجنرال دل كول القييمن على كاريتاس، وقال:” هدفنا هو مساعدة الاهالي والوقوف الى جانبهم ورفدهم بكل ما يلزم حسب امكانياتنا من اجل حياة افضل، وأكد على التعاون بين كاريتاس والوحدة الايطالية لما فيه خير للاهالي”.

كتورة
ورحب المرشد الروحي لكاريتاس الاب كتورة بالجنرال دل كول والفريق الطبي الايطالي، لافتا الى انها بادرة انسانية من قبل اليونيفيل الايطالية، ونحن نرحب ونشكر الدور النبيل والانساني التي تقدمه الوحدة الايطالية لاهلنا في صور ومنطقتها، اضافة الى دورها الامني التي تقوم به من اجل الاستقرار والسلام في جنوبنا الغالي”.

السابق
حقيقة طلاق جورج وسوف من زوجته الثانية
التالي
لقاء في شبعا: جماعات مشبوهة تعمل للفتنة خدمة للعدو الإسرائيلي