ريفي: لن نسمح لداعش بدخول طرابلس ولا تستطيع الدخول الى جونية

توجه النقيب الجديد لمحامي طرابلس فهد المقدم، بعد إعلان النتائج، على رأس وفد من محامي قوى 14 آذار، إلى دارة وزير العدل اللواء أشرف ريفي، حيث أكد المقدم لوزير العدل أن “ما شهدته النقابة اليوم إنتصار للديموقراطية، وجئنا نهدي هذا الإنتصار لمن هو على رأس العدالة في لبنان والذي لا يبخل علينا بأي غال ويقدم لنا الدعم الدائم”.

كذلك اعتبر ريفي ان “العملية الإنتخابية التي جرت في نقابة المحامين في طرابلس هي إنتصار للديموقراطية وللسياسة في آن، وتأكيد بأن طرابلس والشمال وفيان لنهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري. وعندما نقوم بواجبنا تجاه ثوابت قوى 14 آذار نحقق نتيجة متفاوتة مع الفريق الآخر في مختلف الصعد الإجتماعية والنقابية والبلدية”.

وهنأ ريفي “النقيب الجديد وفريقه الذي أحسن إدارة معركته، وهو بالتالي على مقربة من المحامين الشباب ويترجم توجها سياسيا واضحا جدا بأخلاقية عالية. ونهدي وإياه هذا النصر الى روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونجله الرئيس سعد الحريري”.

وتابع: “اليوم عاشت طرابلس عرسين هما زيارة الرئيس (العماد ميشال) سليمان وفوز النقيب الجديد. وهذا تأكيد على أن طرابلس تبقى دائما متمسكة بخيارات القانون والدولة. وأكدنا مع رئيس الجمهورية بأن أحداث طرابلس كانت خارطة طريق لخروجنا من الأزمة الإقليمية التي كنا نتخبط بها، وإعلان بعبدا أكد على ضرورة عدم تدخل اللبنانيين بالصراع في سوريا. ولا يتذاكى أحد بأنه ذهب الى سوريا للدفاع عن المقامات ومواجهة الإرهاب بحرب إستباقية، وهذه التفسيرات ليسمحوا لنا لا نقبل بها ولا نرد عليها، ولن نسمح لداعش بدخول طرابلس ولا تستطيع الدخول الى جونية، وعند المفصل الأساسي أثبت الطرابلسيون للمرة الألف أن خيارهم الدولة اللبنانية، ونحن مع الجيش ومع الدولة ونتمسك بالعيش المشترك، وأكبر دليل نقابتي المحامين والمهندسين اللتين يحصل فيهما التناوب بين المسلمين والمسيحيين، وهذا أمر نتشرف به ونكرس به عيشنا المشترك”.

وختم مهنئا النقيب المقدم، قائلا “سنكون معه والى جانبه لمصلحة سير العدالة، خصوصا وأن نقابة المحامين جناح أساسي في سير العدالة، بالإضافة إلى الأجنحة الأخرى المساعدة. وسنتخذ إجراءات أساسية بالنسبة لوزارة العدل في محافظة عكار إضافة الى خطوات تنفيذية، ونعمل على فصل عدد من القضاة لمحافظة عكار. وأبارك أيضا للعضو الثاني الذي فاز ولو أنه من غير الخط السياسي، فنحن نتقبل النتائج ونهنئ الفائز وننحني أمام خيار الناس”.

السابق
صحيفة ‘أوغلوبو’: حزب الله يهرّب أسلحة الى عصابات برازيلية
التالي
قياديان إرهابيان في قبضة الجيش.. عون: حوارنا مع الحريري توقف