جنبلاط: للعمل الحثيث على تقريب المسافات بين اللبنانيين لتجاوز التحديات

عقد المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز اجتماعاً استثنائيا للهيئة العامة برئاسة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن، في حضور رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط، وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، النائب غازي العريضي والنائب السابق أيمن شقير وقضاة المذهب الدرزي وأعضاء الهيئة العامة.
وتحدّث جنبلاط عارضاً الوضع السياسي العام، محذراً من “الأخطار المحدقة التي تهدّد لبنان في هذه المرحلة الحساسة من تاريخه”، ومشدّداً على “ضرورة العمل الحثيث على تقريب المسافات بين اللبنانيين لتجاوز التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية المتنامية”.
وأكد جنبلاط “أهمية التواصل الإسلامي – الإسلامي والابتعاد عن الإنقسام”، مشدّداً على “الموقع التاريخي لطائفة الموحدين الدروز وامتدادها العربي والإسلامي”، ودعا الى “تعزيز التواصل التراثي والفكري مع العمق الإسلامي الذي تنتمي اليه هذه الطائفة”، موضحا كلامه السابق حول “العودة الى التراث بأنّ المقصود منه تأكيد هذا الانتماء الإسلامي الذي لم تخرج منه الطائفة أساسا”.
وأشاد جنبلاط بـ”قيام المجلس المذهبي بإنشاء معهد العلوم التوحيدية في بلدة عبيه”، مؤكداً “أهمية هذا المعهد في تكريس الخطاب الديني المعتدل”.

السابق
أنقرة: لم نسمح لواشنطن باستخدام قاعدة انجيرليك في حربها ضد داعش
التالي
بري التقى لاريجاني: الوضع في لبنان «دقيق»