قهوجي:رصدنا خلية إرهابية بطرابلس ونعمل لملاحقتها من دون معركة

توقع قائد الجيش العماد جان قهوجي نشوب معركة جديدة مع المجموعات المسلحة على أطراف بلدة عرسال، مؤكداً أن الجيش اللبناني عزز انتشاره في تلال عرسال، وعزل البلدة عن أطرافها، لمحاصرة المسلحين ومنع وصول أي إمدادات له.

وقال قهوجي في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية” إن “حزب الله لم يشارك في معركة عرسال، ومراكزه تبعد عن حواجز الجيش بنحو 12 كيلومتر”.

وأشار إلى أن وحدات الجيش تكثف مراقبة مخيمات اللاجئين السوريين، وتوقف من يشتبه به، مؤكداً أن الجيش تعرّض “في معركة عرسال إلى هجوم من داخل المخيمات”.

وأكد قهوجي أن “الموقوف عماد جمعة، مسؤول بتنظيم “الدولة الإسلامية”، اعترف خلال التحقيق معه أن المجموعات المسلحة كانت تخطط لمهاجمة الجيش اللبناني، واجتياح القرى الشيعية والمسيحية في البقاع، لإيقاع فتنة مذهبية وطائفية في لبنان”.

وكشف عن رصد الجيش لخلية إرهابية في طرابلس، قائلاً “نعمل على ملاحقة أفرادها من دون وقوع معركة وهدر دماء أبرياء.. لكننا سنلجأ إلى الحل العسكري إن لم تنفع الحلول السلمية”.

وقال قهوجي إنه لا يسعى للوصول إلى رئاسة الجمهورية، وإن “كان الطموح بالتطور شعور طبيعي لدى البشر، ولم اتخذ أي قرار لتحسين موقعي”.

السابق
العربي يدعو لهدنة إنسانية في سوريا بمناسبة عيد الأضحى
التالي
الحكومة جددت تفويضها لخلية الازمة في قضية العسكريين الأسرى