«المشي بين القبور» في الصالات بالتزامن مع «مواهب بيروت»

سينما اللبنانية
أطلقت جمعية متروبوليس ومعهد غوته في لبنان الدورة الأولى من «مواهب بيروت» بالتعاون مع مهرجان برلين السينمائي الدولي ومهرجان مرسيليا الدولي للأفلام التسجيلية. "مواهب بيروت" عبارةٌ عن ورش عمل تركز على مهن متعلّقة بصناعة الأفلام لم تُنصف بعد في العالم العربي.

يبقيكم موقع “جنوبية” الإلكتروني في اطّلاع دائم على أبرز الأفلام الجديدة في صالات السينما اللّبنانية وينشر أسبوعياً (كل يوم خميس) لائحة بأحدث الإصدارات لتكون دليلكم قبل الذهاب إلى صالات العرض. وقد تأخر الموقع عن موعده المعتاد هذا الأسبوع نظراً لوفاة العلامة السيد هاني فحص وتخصيص المواد المنشورة أمس الخميس لذكراه.
وقد عرضت الصالات هذا الأسبوع أفلام جديدة، بالإضافة إلى باقة مستمرة من الأفلام الّتي بدأ عرضها في الأسابيع الماضية. والأبرز:
The Maze Runner (راكض المتاهة): فيلم تشويق واثارة وخيال علمي من بطولة ديلان اوبراين، هي كونغ لي وبلايك، ومن إخراج ويس بول. وتدور أحداث الفيلم حول “توماس” الّذي يجد نفسه بين مجموعة من الأولاد بعد فقدان ذاكرته، وسرعان ما يكتشف أنّهم جميعاً عالقون في متاهو، ممّا يتطلب منه أن يضمّ قواه إليهم ويركض معهم لكي يتمكنوا من الخروج من المتاهة.
يعرض الفيلم في عشر صالات لبنانية مختلفة وقد حصل على تقييم 8.1 من 10 عبر موقع http://lb.cineklik.com/ حيث يمكنكم الاطلاع على مواعيد وأماكن العرض.
A Walk Among the Tombstones(المشي بين القبور): فيلم دراما عن الجريمة والإثارة، مليء بالغموض والتشويق، من بطولة ليام نيسون، موريس كونت وباتريك ماكديد، ومن إخراج سطون فرانك. وتدور أحداث الفيلم حول المحقّق الخاص “ماثيو سكودر” الّذي يتم توظيفه من قبل تاجر مخدرات كبير لكي يعرف من خطف وقتل زوجته. وتأتي مهمة سكودر مفعمة بالمخاطر، فهل ينجح في إماطة اللثام عن الجريمة؟
يعرض الفيلم في مختلف الصالات اللبنانية وقد حصل على تقييم 7.7 من 10 عبر موقع http://lb.cineklik.com/ حيث يمكنكم الاطلاع على مواعيد وأماكن العرض.
The Giver (المعطاء): فيلم دراما وخيال علمي من بطولة ميريل ستريب، جيف بريدج وبرنتون، ومن إخراج فيليب نويس. وتدور أحداث الفيلم حول مجتمع مثالي لا حروب ولا ألم ولا عذاب فيه ولا اختلافات، لكن أحد الشبان يقرر أن يتعلم من أسلافه العذاب واللذة الحقيقيين للعالم الفعلي.
يعرض الفيلم في مختلف الصالات اللبنانية وقد حصل على تقييم 6.9 من 10 عبر موقع http://lb.cineklik.com/ حيث يمكنكم الاطلاع على مواعيد وأماكن العرض.
هذا وقد أطلقت جمعية متروبوليس ومعهد غوته في لبنان الدورة الأولى من «مواهب بيروت» بالتعاون مع مهرجان برلين السينمائي الدولي ومهرجان مرسيليا الدولي للأفلام التسجيلية. “مواهب بيروت” عبارةٌ عن ورش عمل تركز على مهن متعلّقة بصناعة الأفلام لم تُنصف بعد في العالم العربي. وتقام ورشات عمل «مواهب بيروت» بين ۱۸ و۲۲ أيلول ۲۰۱٤ بالتوازي مع أول مهرجان للفيلم الألماني في لبنان من تنظيم معهد غوته وجمعيّة متروبوليس والذي يستمر بين ۱۸ و۲۷ أيلول 2014 في سينما متروبوليس أمبير صوفيل.
كما يستمر عرض عدة أفلام من بينها As Above As Below (كما فوق، كذلك على الأرض): فيلم رعب وتشويق تدور أحداثه حول فريق من المستكشفين الذين يذهبون إلى مغامرة في المنطقة السفلية من باريس ليستكشفوا السر الغامض في مدينة الأموات.

السابق
السيّد هاني فحص كصورة عن الإنسان الإلهي
التالي
أسرار الأسرار