عون يلمح الى صفقة تمديد لمجلس النواب

كتبت صحيفة “البلد” تقول: خرقت تهديدات جبهة النصرة بالتصعيد في ملف العسكريين المختطفين الجمود الذي
اكتنف الملف بعد تسلم اللواء عباس ابراهيم ادارته ، بينما تقترب الطبقة السياسية من اشهار التمديد الثاني لمجلس النواب رغم زحمة الترشيحات التي شهدتها اروقة وزارة الداخلية .؟

سياسيا: اقيم حفل تنصيب المفتي المنتخب الشيخ عبد اللطيف دريان في حضور سياسي لبناني وعربي ودبلوماسي على ان يجري التسليم والتسلم في دار الفتوى اليوم بينه وبين المفتي المنتهية ولايته محمد رشيد قباني وشدد دريان خلال حفل التنصيب على تمسكه بالعيش المشترك الاسلامي – الاسلامي والمسيحي- الاسلامي وعلى التمسك باتفاق الطائف.

انتخابيا وقبل ساعات من اقفال باب الترشيحات للانتخابات النيابية في الثانية عشرة منتصف ليل امس، شهدت دوائر وزارة الداخلية حركة ناشطة في تقديم طلبات الترشيح فوصل عدد الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم حتى الثانية والنصف من بعدالظهر الى 391 مرشحا بعدما اقفل امس على 289 مرشحا وسجل امس اكثر من مئة طلب ترشيح ابرزهم من جبهة “النضال الوطني” و” الحزب التقدمي الاشتراكي” وتقدم تيار”المستقبل” بـ 44 .

وطلب وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق من رؤساء الاجهزة الامنية والعسكرية خلال اجتماع مجلس الامن المركزي رفع تقارير مفصلة خلال مهلة اسبوع تتضمن تقييما للامن السياسي في البلاد والوضع الامني المحيط بالعملية الانتخابية النيابية.

واعلن رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون ” انه تقدم بطلب ترشيحه الى الانتخابات النيابية لافتا الى ” اننا مع الانتخابات النيابية وموقفنا لم يتغير وقد تقدمنا سابقا بطعن حول التمديد .

واعرب العماد عون عن اعتقاده انه تمت صفقة التمديد للمجلس النيابي مشيرا الى ان القناعة كانت قد تشكلت قبل الجلسة النيابية الاخيرة .

برلمانيا زار نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان رئيس مجلس النواب نبيه بري، واعلن بعد اللقاء ان الرئيس بري يجدد القول ان الاولوية تبقى لانتخاب رئيس الجمهورية مشيرا الى ان قوى14 آذار مع تشريع الضرورة كملف سلسلة الرتب والرواتب وترفض التشريع تحت ضغط الشارع .

على خط اخر وفي ضوء غياب اي جديد في ملف العسكريين المخطوفين بعد عودة مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم من قطر اعلنت جبهة النصرة عبر حسابها على تويتر ان تصريحات المسؤولين حول المفاوضات تشير الى ان الطريق مسدود من قبلهم وان الجيش المسير من الحزب الايراني يتابع عملياته الممنهجة بالتضييق على اللاجئين السوريين وعلى جرود عرسال فلا تلومونا ان طفح الكيل “.

السابق
السعودية وقطر ترميان بثقلهما لإرباك أمن دمشق والجيش يحتوي الهجمات
التالي
بولا يعقوبيان في المستشفى