المالكي:الحرب على داعش خوفا من وصول الارهاب لاوروبا

نوري المالكي

قال نائب الرئيس العراقي نوري المالكي الاثنين أن التحالف ضد داعش جاء بعد ان احسوا بأن الارهاب سينتقل الى شوارع لندن وباريس.
ورحب المالكي خلال كلمة القاها في مؤتمر لدعم المدن المحاصرة في بغداد ، بالتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي، فيما اعتبر أنه كان على العالم ان يقف “معنا” منذ البداية لمحاربة التنظيم.

وقال “نرحب بالتحالف الدولي لدعم العراق، لكن كان على العالم ان يقف معنا منذ البداية لمحاربة داعش” ، مضيفا  “نرفض بشكل قاطع تقسيم العراق وتجزئته كما يريد البعض”، مؤكداً أن “الارهاب يحارب الشيعة والسنة والكرد ولايفرق بين جهة واخرى ولايمثل المسلمين”.

وبشأن الازمة السورية اعتبر المالكي أن “ماحدث في العراق وسوريا يتكرر على طول السنين لان هذا البلدين في تواصل دائم”، مشيراً الى انهم “عندما قالوا ان اسقاط النظام سيكون خلال شهرين قلنا لهم ان سوريا لاتسقط بشهرين ولاحتى بسنوات لان سوريا صامدة ضد الارهاب”.

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين (15 ايلول 2014)، ما يسمى مؤتمر “الامن والسلم في العراق”، بحضور ممثلي نحو اكثر من عشرين دولة، لبحث التعاون الدولي في محاربة مسلحي تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا.

السابق
الافراج عن المخطوفين اسماعيل والحجيري
التالي
فرصة عمل: خدمات جنسيّة مع المدير بألفي دولار شهرياً