زاسبكين: هناك تفاوض حول التعاون العسكري مع لبنان ونتمنى ان تكون النتائج ايجابية

استقبل وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي، في مكتبه في الوزارة صباح اليوم، السفير الروسي الكسندر زاسبكين الذي قال بعد اللقاء: “بحثنا في العلاقات اللبنانية – الروسية واتفقنا على الافاق الجيدة وشكل خاص في ارسال المدربين الروس الى لبنان ونشاطات اخرى في مجال الرياضة والشباب”.

أضاف:”بحثنا في القضايا الاعلامية والاقليمية من زاوية الهموم الاساسية والاهداف واكدت ان روسيا تبذل الجهود وتمارس النهج الدائم في تأييدها للامن والاستقرار لهذا البلد، لان هناك في المنطقة نزاعات وأخطارا وخطر الارهاب الذي يهدد لبنان وهو في الصف الامامي في مكافحة هذه الظاهرة، وعلينا ان نكون متلاحمين ومتضامنين مع هذا البلد.

وقال ردا على سؤال: “خطر الارهاب ليس على لبنان فقط بل مشكلة للجميع ومن هنا ضروري تكثيف الجهود وتشكيل ائتلاف على اساس قدرات الامم المتحدة وتطوير الجهود الدولية”.

واشار الى ان “مواجهة الارهاب محلية في بعض المناطق اللبنانية، وهناك الجيش الذي يتولى الامن ويمسك الامر وهناك العناصر الاساسية تتعلق بضرورة تعبيد الطريق السياسي لصمود القوات المسلحة وتماسك المجتمع اللبناني”.

واضاف: “هناك ايضا دعم من المجتمع الدولي عن طريق مجموعة الدعم الدولية، وفي حال توافر هذه العوامل يكون الوضع ممسوكا ومضبوطا. هناك بعض الاختيار في وسائل الاعلام عن التعاون العسكري التقني ولست مكلفا ابلاغ أي تفاصيل في هذا الشأن، واختصر القول ان هناك تفاوضا يجري حول هذا الموضوع ونتمنى ان تكون النتائج ايجابية خلال الفترة المقبلة”.

السابق
بري: ناقوس الخطر دق بسبب الفراغ المؤسساتي
التالي
بلامبلي: لدعم الحكومة في هذه اللحظة الصعبة