’سلاب نيوز’ يتطاول على ’جنوبية’ ويهدّدها

تداوم بعض المواقع الإلكترونية المموّلة من أركان النظام السوري، والداعمة لقمع الشعب السوري وقتل السوريين، على التشهير بموقع "جنوبية" واتّهامه بالعمالة. هنا تفنيد لاتّهامات "سلاب نيوز" وتأكيد على أنّ "جنوبية" موقع واضح في دعمه الحريّات ووقوفه إلى جانب الثورة السورية وكلّ ثورة عربية، وضدّ أنظمة الاستبداد والتخلّف والديكتاتورية، وفي الوقت نفسه يقف ضدّ التطرّف الإسلامي.

تداوم بعض المواقع الإلكترونية المموّلة من أركان النظام السوري، والداعمة لقمع الشعب السوري وقتل السوريين، على التشهير بموقع “جنوبية” واتّهامه بالعمالة. وهي بالمناسبة تهمة باتت تثير سخرية من يسمع بها لكثرة ما وزّعها أهل 8 آذار على خصومهم الداخليين في لبنان.
هذه المواقع لا تفوّت فرصة للنيل من “جنوبية” وشتمها. وآخرها ما كتبه موقع يموّله من أيديهم ملطّخة بدماء السوريين. فاتّهم “جنوبية” بعنوان “جنوبية: أن تكذب أكثر“.

وفي التفاصيل أنّ “جنوبية” نقل عن موقع “لبنان الجديد” خبرًا بعنوان “زوجة مسؤول في حزب الله إلى الولايات المتحدة الأميركية“.

يجهد كاتب “الخبر – الشتيمة” في التصويب على “جنوبية”، من  دون  ان يكون صاحب صفة  او معنيا بما وبمن تناوله الخبر في حين أنّ “جنوبية” نشر الخبر “نقلا عن موقع لبنان الجديد” كما هو واضح في الصورة التي استعملها الموقع التابع لرجال أعمال قريبين من بشّار الأسد، في هجومه على “جنوبية”.
ويذهب الخبر – الشتيمة إلى القول إنّ “لبنان الجديد” “توأم جنوبية”، وهو أمر عار من الصحّة، لأنّه لا رابط بين الموقعين لا سياسيا ولا إداريا ولا شخصيا حتّى. فقط حاول كاتب الخبر – الشتيمة التصويب على “جنوبية”. رغم أنّ عددا من المواقع الالكترونية نقلت الخبر عن “لبنان الجديد”.
الحاصل أنّ الخبر – الشتيمة يتمادى في التصويب على “جنوبية” مذكّرًا بخبر عمن قتل الشاب إيلي كفوري، نشره “جنوبية” وفيه أنّ عائلة أحد الجناة “مقرّبة من حزب الله“. وهذا أمر ليس محلّ نقاش، لكنّ الخبر – الشتيمة يقول إنّه لا علاقة له بالخبر. والجدير تأكيده أنّ عائلة (ع.ش.) تناصر، بمعظمها “حزب الله” فعلا.
ثم يذهب الخبر – الشتيمة إلى أنّ موضوع “فتاة سكرانة تتجوّل ليلا بالضاحية وتتعرّض لاعتداءات” مفبرك، ودليله أنّ “الطيونة ليست إحدى مداخل الضاحية”، لأنّ الحادثة وقعت في منطقة الطيونة. فإذا كانت الطيونة في الطريق الجديدة أو في كسروان أو في الشوف فلكاتب الخبر – الشتيمة كلّ الاعتذار من قبل “جنوبية”.
لا بدّ من هنا من التأكيد أنّ موقع “لبنان الجديد” عاد وأكّد خبره عن أنّ “زوجة مسؤول في حزب الله هو عبد الله صفي الدين قد سافرت إلى الولايات المتحدة الأميركية“.
اللافت أنّ كاتب الخبر هو نفسه مؤلّف روايات بوليسية غير مسنودة ينشرها في “سلاب نيوز” وهي مضحكة لشدّة هوليووديتها، وآخرها أنّ ابن أمير سعودي كان ينقل حقائب أموال إلى مسلّحي “داعش” في عرسال.
و”جنوبية” بدورها تؤكّد أنّها مسؤولة عن كلّ ما تنشره باسمها، وليست مسؤولة عمّا تنسبه إلى مصادر أخرى، أو إلى وكالات، أو عما يكتبه بعض المساهمين فيها من مقالات رأي. و”جنوبية” هو موقع لنشر الآراء بحريّة.
و”جنوبية” موقع واضح في دعمه الحريّات ووقوفه إلى جانب الثورة السورية وكلّ ثورة عربية، وضدّ أنظمة الاستبداد والتخلّف والديكتاتورية، وفي الوقت نفسه يقف ضدّ التطرّف الإسلامي، وهو نشر مقالات وتقارير في مواجهة قامعي الثورة السورية وفي مواجهة داعش، ويقف في وجه بعض أطراف 8 آذار وبعض أطراف 14 آذار. وهو موقع مستقلّ سياسيا وإداريا وماليا ومعنويا.
ونضع الجملة الأخيرة من الخبر – الشتيمة في عهدة الأجهزة الأمنية لأنّه تهديد علنيّ يقول: “على الموقع المذكور وتوأمه “جنوبية” تبيان ما يملكلون من وثائق وأدلّة تؤكّد زعمهما، وفي حال لم ينشر، فيكونا أتيا بالإدانة على نفسيهما”. وفي هذا تهديد ليس جديدا على من ينام في أحضان قتلة ربع مليون سوري.

السابق
فضيحة: شخصية خليجية تسبّبت بمعركة عرسال وقدوم سعد الحريري إلى لبنان
التالي
النهار: الجيش يتشدّد ميدانياً وغلَيان يعمّ عكار