كبارة: حكمة المؤسسة العسكرية انقذت الجيش وعرسال ولبنان من اسوأ مؤامرة

محمد كبارة

رأى النائب محمد كبارة في تصريح: أن “ما قاله قائد الجيش العماد جان قهوجي لصحيفة النهار، كشف المؤامرة التي انتصر الجيش عليها في عرسال والتي كنا أول من حذر منها، ما أغضب الألسن السفيهة التي فجرت علينا وتناولتنا بشتائمها لأننا كشفنا مؤامرتها على الجيش وعلى لبنان”.

وأثنى على “الحكمة التي تحلت بها المؤسسة العسكرية، إذ رفضت قصف بلدة عرسال وقتل المدنيين فيها، وهي أنقذت الجيش وأنقذت عرسال وأنقذت لبنان من أسوأ مؤامرة كانت تدبر لنا جميعا”.

وقال :”لقد كان حزب السلاح يحلم بأن يقصف الجيش عرسال ويقتل أهلها، كي يتسللوا إلى البلدة الصامدة ويزيلوها عن الخارطة ويتهموا الجيش بالجريمة، مع ما قد يعنيه ذلك من انعكاسات سلبية خطيرة على الجيش أولا وعلى الوطن برمته. وهذا ما حذرنا منه منذ اليوم الأول، وهذا ما جاهرنا برفضه منذ اللحظة الأولى وهذا بالتحديد ما قلناه في كل اجتماعاتنا مع المسؤولين المدنيين وغير المدنيين. هذا بالتحديد ما عنيناه عندما قلنا لا تشوهوا صورة الجيش وحافظوا على صورته الجامعة والوطنية”.

وأضاف :”نحن أهل الدولة ونحن أهل الجيش ونحن أهل القوى الأمنية. أما كل هؤلاء الذين زعقوا وضجوا فما كانوا سوى ساعين إلى توريط الجيش، بل إلى القضاء على الجيش، بعضهم عن دراية وتصميم وبعضهم عن غباء”.

ورفض”تشكيل لجنة تحقيق عسكرية”، مستهجنا “التشكيك بأداء الجيش في عرسال”، مطالبا “بلجنة تحقيق حكومية، نيابية وعسكرية وأمنية مشتركة لتحقق في المؤامرات التي كانت تهدف إلى إسقاط الوطن بكامله”.

وختم كبارة مؤكدا تأييده “لكل جهد صادق وجدي يبذل لتأمين فك أسر المحتجزين من جنودنا وقوانا الأمنية، وتأمين عودتهم إلينا وإلى أهلهم سالمين اولوية مطلقة مهما كان الثمن”.

السابق
البيشمركة تتقدم في جلولاء وتصد هجوماً على بلدة طوزخورماتو
التالي
عريس يقتل عروسه.. ليلة زواجهما!