إحذري هذه الأكسسورات في مكان العمل

من المهم والأساسي أن تكوني نشيطة وماهرة في عملكِ. كما من المهم أيضاً أن تبدي في أفضل صورة وأنتِ ذاهبة للعمل. فالمظهر الجيد يعطي ثقة بالنفس ويترك انطباعاً جيداً لدى الآخرين. فالذين لا يعرفونكِ جيداً ولا يعرفون صفاتكِ الحميدة، عادة ما سيكون حكمهم الأولي عليكِ من خلال مظهركِ وما ترتدينه.

وعموماً، فإن لكل مكان عمل قواعد للملبس ينظمها وتصلح له. فحاولي دائماً أن تتبعي قواعد الملبس الخاصة بالمكتب أو الشركة التي تعملين بها. فلا أحد يرغب في أن تسلط عليه الأضواء أو أن يلفت الأنظار إليه لشيء خاطئ.

وكثيرون قد يقدمون النصيحة لما يمكن أو لا يمكن أن ترتدينه لمكان العمل، ولكن قليلين هم من يركزون على الإكسسوارات التي تصلح لمكان العمل أو التي لا تصلح. وهنا نحن نركز على الإكسسوارات التي لا تصلح لأماكن العمل.

القاعدة الأولى: يجب أن تحرصي عليها خصوصا مع الأجواء الحارة في الصيف، هو أن ما تحبين ارتداءه للذهاب للشاطئ لا يصلح أبداً للذهاب به للعمل. فإذا كنتِ تبدين وكأنكِ في منتصف إجازتك الصيفية فهذا المظهر لا يصلح للمكتب.

وأول ما يجب تجنبه من إكسسوارات الصيف التي لا تصلح أبداً للمكتب هو الشبشب أو Flip Flop.فلا شيء يبدو مخالفاً لكل قواعد الملبس في أي مكان للعمل،مهما كانت بساطته وبعده عن الرسمية، مثل ارتداء الشبشب بمكان العمل. وحتى إذا أردتِ أن ترتدي حذاءً مريحاً وكاجوال فاختيار صندل أو حذاء بدون كعب سيبدو أفضل وأكثر رقياً بكثير.

وبما أننا بصدد ما نرتديه في أرجلنا فيجب أن تضعي في الاعتبار أن هناك عدة موديلات ليس مكانها المكتب أو مكان العمل، مثل الكروكس والصندل الرياضيTeva والأحذية الرياضية أيضاً لا تتناسب مع معظم قواعد الملبس، خصوصا إذا كنتِ تعملين في شركة تهتم بارتداء موظفيها ملابس رسمية.

أيضاً الكعب العالي جداً لا يصلح لمكان العمل. فالحذاء يجب أن يكون مريحاً بكعب متوسط ليعطيكِ فرصة للسير من دون أن تبدي وكأنكِ ستقعين في أي لحظة. والأحذية المريحة التي تشبه البانتوفلloafers أيضاً لا تصلح للمكتب، فمهما كانت رغبتكِ في راحة قدميكِ لا يجب أن تبدي مملة أو رتيبة في اختيار أحذيتكِ. وأيضاً يجب عدم ارتداء الحذاء المترب أو المتآكل أو الرخيص الثمن بشكل واضح أو الذي لا يليق بملابسكِ. أيضاً الجوارب التي تحوي رسوم كثيرة أو ألوانها صارخة أو الجوارب الشبكيةFishnet لا تصلح لمكان العمل.

القاعدة الثانية: لا ترتدي قبعة في مكان العمل إلا إذا كنتِ تعملين خارج المكتب. فالقبعة تعطي صورة غير احترافية لمن يرتديها داخل المكتب، حتى لو كنتِ تعانين من شعر سيئ. ومثلما هو الحال مع التي شيرتات المكتوب عليها عبارات قد تكون فاضحة أو مهينة او عنصرية أو غير لائقة، يجب مراعاة ذلك مع الإكسسوارات أيضاً مثل الحقائب أو السلاسل وغيرها.

القاعدة الثالثة: الحلق والثقوب في أماكن غير معتادة مثل الحواجب أو الوجه لا تليق بمكان العمل، والقاعدة نفسها تنطبق على التاتو. فكلها من المظاهر غير المهنية وبعيدة عن الاحترافية. وارتداء الكثير من المجوهرات والحُلي من حلق وعقود وخواتم غير لائق على الإطلاق في مكان العمل. مثلما كانت تقول كوكو شانيل “عندما يتعلق الأمر بالحُلي يفضل أن تتركي قطعة واحدة مما ترتدينه بالفعل في المنزل قبل الخروج. البساطة تكسب عند اختيار إكسسوارات للذهاب للعمل.

القاعدة الرابعة: ابتعدي عن التفاخر بالماركة أو العلامة التجارية لحقيبتكِ أو سعرها، فلا أحد يهتم أو يرغب في معرفة ثمن الحقيبة أو ما تنفقينه على ملابسكِ عموماً. الحقيبة المصنوعة من القش التي تذهبين بها للشاطي أو حمام السباحة لا تصلح للعمل وكذلك حقيبة الظهر الرياضية ليست حقيبة يد ولا تصلح للعمل.

السابق
اجتماع في المطار لتحسين الاجراءات الأمنية
التالي
تفجير ذخائر في محيط بلدة قبريخا