الجسر : ليشمل القرار1701الحدود بين لبنان وسوريا

اعتبر عضو كتلة المستقبل النائب سمير الجسر في حديث الى اذاعة “صوت الشعب” ان قيام المسلحين بأسر 36 عنصرا من الجيش وقوى الأمن الداخلي يعود الى تأمين خروجهم من عرسال”، لافتاالى انه “سوف يتضح خلال الأربعة وعشرين ساعة المقبلة ما إذا كان لديهم مطالب من عملية الأسر”.
واعلن “ان الكلام عن منع تيار المستقبل الجيش من دخول عرسال، عبارة عن شائعات الهدف منها التشكيك في تأييده للجيش”، مؤكدا “إن التيار وقف خلف االمؤسسة العسكرية وأعلن تأييده الكامل لها”.
واوضح الجسر “أن هيئة العلماء المسلمين هو من قام بالمفاوضات مع المسلحين، وأن دور النائب جمال الجراح كان المشاركة في مفاوضات لتأمين دخول قافلة المواد الغذائية إلى البلدة”، معلنا “أن لا أحد يضمن عدم عودة المسلحين إلى البلدات والقرى اللبنانية”.
وقال “أن الجيش والقوى الأمنية غير قادرة بإمكانياتها الحالية على ضبط الحدود”، مطالبا “بأن يشمل القرار 1701 الحدود بين لبنان وسوريا”.
واكد “أن المساعدة السعودية جاهزة وتنتظر فقط أن يحدد الجيش حاجاته من المعدات والذخائر”، معتبرا “إن قرار مجلس الوزراء بزيادة عديد الجيش وقوى الأمن ليس فقط لمراقبة الحدود، وإنما من أجل القيام بمهمات كثيرة مطلوبة منه في داخل لبنان”.

السابق
جدة وحفيداها اليتيمان يكاد يقضي عليهم الفقر المدقع
التالي
اجراءات جنوبا وتوقيف في عين الحلوة