هيئة التنسيق: نحذر من اصدار الافادات بكل اشكالها وانواعها

اكّد رئيس “هيئة التنسيق النقابية” حنا غريب أن “الهيئة متمسكة بالشهادة الرسمية ومساوة الطلاب جميعاً بعضهم ببعض”، موضحاً أن “هناك توافقاً بين الهيئة والمكاتب التربوية على اعتبار الشهادة الرسمية عنوان سيادة الوطن”.

وأشار غريب، في مؤتمر صحافي، أن “ما يطلب من الهيئة الآن سبق ووافقنا عليه من دون أن نلاقي أيّ نتيجة”، لافتاً إلى أن “قرار مقاطعة التصحيح للإمتحانات الرسمية حصل بطلب من وزير التربية الياس بو صعب”. وأضاف: “نقول للأهالي والطلاب والموظفين أن التضحيات التي بذلناها لا تساوي ذرّة من التضحيات التي يبذلها الجيش”.

وشكر غريب وزير التربية الياس بو صعب لأنه “اعترف بأنه أخطأ”، مشدّداً في المقابل على أن “الخطأ لا يتحمله الأساتذة والأهالي والطلاب”. واعتبر غريب أن “من يقف ضدّ الإرهاب عليه أن يطالب بإقرار سلسلة الرتب والرواتب لأن الجيش هو المستفيد الأكبر منها”، مؤكّداً الحرص على حقوقنا وعلى الشهادة اللبنانية، ولا أحد يزايد علينا”.

ولفت إلى أن “الإفادات موضوع خطر، ونطالب مجلس الوزراء بوقف هذا الإجراء الغير تربوي”، آملاً من مجلس الوزراء “إنهاء هذا الملف عندما يعرّضه بو صعب عليه”. ودعا الكتل النيابية إلى إقرار السلسلة بأسرع وقت”، مؤكّداً “التمسك بكلّ الحقوق وبالمستوى التعليمي”. كما أكّد غريب “التمسك بمقاطعة التصحيح والإتصالات مفتوحة ومستمرة”، مضيفاً: “نقول لبو صعب إبتعد عن هذا الملف”.

السابق
اعتراض شاحنات المساعدات الطبية المتوجهة الى عرسال في اللبوة
التالي
قطع طرقات في بيروت والبقاع والشمال تضامنا مع عرسال