سلام: الحكومة حريصة على عدم توفير أي جهد لتأمين مستلزمات الجيش

بحث الاجتماع الأمني الذي عقد مساء اليوم في السراي الكبير، تطورات الأوضاع في بلدة عرسال، واحتياجات الجيش، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ’حرص الحكومة على عدم توفير أي جهد لتأمين مستلزمات الجيش، مؤكدا أهمية الحفاظ على أعلى درجات الاستنفار واليقظة، والتنسيق بين جميع الأجهزة العسكرية والامنية والقضائية’.

البيان

بعد الاجتماع تلا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، بيانا جاء فيه:

’ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الكبير، اجتماعا أمنيا استثنائيا لمتابعة التطورات الأخيرة في البقاع، حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، وووزير الداخلية نهاد المشنوق، ووزير العدل اشرف ريفي، ووزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، والمدعي العام التمييزي سمير حمود.

كما حضر الاجتماع قائد الجيش العماد جان قهوجي، والمدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة، والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد خير، والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، ومدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل، ورئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي العميد عماد عثمان.

عرض قادة المؤسسات والأجهزة الامنية آخر المعطيات المتعلقة بالاعتداء على السيادة اللبنانية في بلدة عرسال وجوارها، والجهود التي يبذلها الجيش والقوى الأمنية للتصدي للمخطط الذي بدأ المسلحون الارهابيون تنفيذه في المنطقة.

وأطلع المجتمعون على آخر ما توصلت اليه التحقيقات مع الموقوف عماد أحمد جمعة المنتمي الى ’جبهة النصرة’.

كما استمع المجتمعون الى عرض لملابسات عملية احتجاز عناصر قوى الأمن الداخلي في عرسال. وأوضح القادة الأمنيون ان الموقف في البلدة موقف داعم للجيش والقوى الأمنية، وأن المسلحين الذين خططوا للاعتداء على القوى اللبنانية ونفذوه لم يتمكنوا من تأمين قاعدة تأييد ومساندة لهم داخل عرسال. كما أكدوا أن جهوزية وحداتهم كاملة، وأن التنسيق بين جميع المؤسسات والأجهزة يجري على مستوى عال.

وتدارس المجتمعون احتياجات الجيش في المعركة التي يخوضها دفاعا عن السيادة اللبنانية. وأكد الرئيس سلام حرص الحكومة على عدم توفير أي جهد لتأمين مستلزمات الجيش، مؤكدا أهمية الحفاظ على أعلى درجات الاستنفار واليقظة، والتنسيق بين جميع الأجهزة العسكرية والامنية والقضائية’.

وردا على سؤال، أكد مقبل ان العملية العسكرية مستمرة في بلدة عرسال، وان الجيش اللبناني هو الوحيد الموجود في البلدة، وان لا تسوية على حساب الجيش’.

السابق
10 شهداء للجيش في عرسال: ‘المجوقل’ يتدخل وحزب الله يقصف مساندا
التالي
150 قتيلاً وأكثر من 1300 جريح في زلزال ضرب الصين