مصادر المجلس الشرعي الممدّدة ولايته: قرار قريب للشورى بإبطال دعوة المفتي للانتخابات

توقعت مصادر مطلعة في المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى الممددة ولايته (برئاسة الوزير السابق عمر مسقاوي) صدور قرار عن مجلس شورى الدولة في اليومين المقبلين يتضمن ابطال الدعوة التي وجهها مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني الى الهيئات الناخبة لانتخاب مفت جديد في 31 آب المقبل ووقف تنفيذها، كما يتضمن ابطال التعديلات التي أجراها المفتي قباني على لوائح الناخبين وتوسيعها، وذلك لعدم قانونية الخطوتين.

وتوقعت المصادر نفسها أن يبادر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، بعد صدور قرار مجلس الشورى، الى توجيه دعوة لانتخاب مفت للجمهورية خلال شهر آب.
وقالت هذه المصادر إن “لا شيء نهائيا بعد في شأن المرشحين لمنصب الافتاء”. وأضافت ردا على سؤال أن “الشيخ عبد اللطيف دريان هو أحد المرشحين الجديين، وربما الوحيد حتى الآن، ولكن بالتأكيد لا شيء نهائيا بعد”. واشارت الى أن “المفتي قباني يحاول وضع فيتو على الشيخ دريان لأسباب ذات صلة بالموقف من الخلاف الحاصل في المجلس الشرعي”. واعتبرت أنه “لم تعد لدى المفتي أوراق للتفاوض عليها”.
وكان المفتي قباني أعلن في وقت سابق أن كل ما يهمه هو ان يغادر المنصب مرتاح الضمير، جازما بأنه لم يسع ولن يسعى للبقاء دقيقة واحدة بعد منتصف ليل 15 ايلول المقبل، تاريخ انتهاء ولايته.

السابق
بدء سريان التهدئة الإنسانية في غزة مدة 72 ساعة
التالي
هل مسيحيو لبنان بمنأى عما أصاب العراق؟